إسرائيل تسجن 5 من أقارب فلسطيني بسبب "عدم منعه" من قتل مستوطنين
إسرائيل تسجن 5 من أقارب فلسطيني بسبب "عدم منعه" من قتل مستوطنينإسرائيل تسجن 5 من أقارب فلسطيني بسبب "عدم منعه" من قتل مستوطنين

إسرائيل تسجن 5 من أقارب فلسطيني بسبب "عدم منعه" من قتل مستوطنين

أصدرت محكمة عسكرية إسرائيلية أحكاما بالسجن على 5 من أقارب شاب فلسطيني أقدم على قتل 3 مستوطنين إسرائيليين في تموز/ يوليو الماضي، في مستوطنة بـالضفة الغربية؛ لأنهم "لم يمنعوه من القيام بذلك"، بحسب ما أعلن مصدر عسكري الاثنين.

وزعمت المحكمة أن والد ووالدة وعم وأخ الشاب الفلسطيني عمر العبد "كانوا يعرفون بنيته ارتكاب هجوم ولم يفعلوا شيئًا لتحذير قوات الأمن ومنعه".

وحكم على شقيقي وعم الشاب عمر العبد بالسجن لـ8 أشهر، بينما حكم على والده بالسجن لشهرين ووالدته بالسجن لشهر واحد وأدينت والدة العبد أيضًا بالتحريض على العنف بسبب دفاعها عن ما قام بها ابنها في وسائل الإعلام الفلسطينية"، بحسب المصدر.

وهدم الجيش الإسرائيلي في الـ 16 من آب/ أغسطس الماضي، منزل العائلة في قرية "كوبر" الفلسطينية قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وكان عمر العبد (19 عامًا) تسلل في الـ 21 من تموز/ يوليو، إلى مستوطنة "نيفي تسوف" قرب رام الله ودخل منزلا وقتل طعنًا 3 إسرائيليين هم أب وولداه، واعتقل الفلسطيني بعدما أصيب برصاص مستوطن هرع عند سماع صراخ صادر من المنزل.

وكان عمر عبّر على "فيسبوك" عن غضبه إزاء ما يجري في الأراضي الفلسطينية؛ لا سيما في الحرم القدسي الشريف.

ووقع الهجوم في المستوطنة في وقت كانت تجري فيه مواجهات في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة إثر التدابير الأمنية التي فرضتها إسرائيل في محيط المسجد الأقصى.

واندلعت أعمال العنف في المسجد الأقصى ومحيطه بعد مقتل عنصري شرطة إسرائيليين في الـ 14 من تموز/يوليو الماضي على أيدي فلسطينيين قالت إسرائيل إنهم خبأوا أسلحتهم في الحرم القدسي.

وردت إسرائيل بنصب بوابات لكشف المعادن على مداخل الحرم القدسي، في إجراءات ألغيت بعد أسبوعين على خلفية الاحتجاجات والمواجهات الدامية التي أسفرت عن مقتل 7 فلسطينيين و3 إسرائيليين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com