عضو في ”مجلس الدولة“ الليبي يهاجم رئيس لجنة الحج ويصفه بـ“السمسار“

عضو في ”مجلس الدولة“ الليبي يهاجم رئيس لجنة الحج ويصفه بـ“السمسار“

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

اتهم عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا سعد بن شرادة، عضو المجلس الرئاسي ورئيس لجنة رعاية الحج أحمد حمزة، بتوزيع التأشيرات بغير حق.

ووصف بن شرادة في تعليق له على صفحته بموقع فيسبوك حمزة بـ“السمسار“، قائلا إنه ”التقى أحمد حمزة في اليوم الذي تلى إجراء قرعة الحج، ووضعه في صورة أن هناك إجراءات متبعة في اللجان المشكلة بهذا الشأن منذ 20 عاماً، لتوزيع حصة ليبيا البالغة 7 آلاف حاج، وتكون القرعة على 5500 تأشيرة، والـ1500 الباقية لمرضى الأورام وكبار السن فوق 80 سنة، الذين لم يحالفهم الحظ في القرعات السابقة“.

وأضاف، أنه ”للأسف اتضح أن حمزة لا يفقه في أي شيء، وبعد شهر اتضح أنه يوزع التأشيرات المخصصة لمرضى الأورام وكبار السن، وعلى البرلمان ومجلسي الدولة والرئاسي وبعض الكتائب، ومن يجد مصلحته عنده، في الوقت الذي ينهمك فيه المواطن الليبي، بين طوابير المصارف ومحطات الوقود وانقطاع الكهرباء وغلاء الأسعار“.

وكان مصدر سياسي أبلغ ”إرم نيوز“ قبل يومين، أن ”المجلس الرئاسي طلب من السفارة السعودية 500 تأشيرة حج لأعضائه وعوائلهم“، معتبرا أن ”هذا العدد كبير يتجاوز عدد أعضاء المجلس الرئاسي وعائلاتهم“.

ويأتي هذا الطلب في أعقاب طلب آخر، وجهته قيادة عملية البنيان المرصوص إلى السفارة السعودية تطلب فيه تخصيص 500 تأشيرة حج لأعضائها، دون أن يمر الطلب على وزارة الدفاع ولا حكومة الوفاق.

وبدوره طالب عضو المجلس الأعلى للدولة وحيد برشان التحقيق في هذا الأمر إن ثبتت صحته، معتبراً في تعليق له على صفحته بفيسبوك، أن ”تقدم الرئاسي بطلب للحصول على الـ500 تأشيرة، غير عادل ومزاحمة للمواطن الذي يعاني الكثير، حتى في تلبية شرائع دينه“.

وردا على سؤال لـ“إرم نيوز“، بخصوص طلب ”البنيان المرصوص“ للتأشيرات،  قال إن ”هؤلاء ضحوا من أجل ليبيا ولهم الأولوية، لكن بنية العبادة وليس ارتزاقا من عملهم الوطني“، مشيراً إلى أن ”الأولوية ينبغي أن تكون أيضا لأسر الشهداء والجرحى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com