وزير داخلية إيطاليا يلتقي رؤساء بلديات في ليبيا لبحث مكافحة تهريب البشر
وزير داخلية إيطاليا يلتقي رؤساء بلديات في ليبيا لبحث مكافحة تهريب البشروزير داخلية إيطاليا يلتقي رؤساء بلديات في ليبيا لبحث مكافحة تهريب البشر

وزير داخلية إيطاليا يلتقي رؤساء بلديات في ليبيا لبحث مكافحة تهريب البشر

التقى وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، بعدد من رؤساء البلديات في ليبيا اليوم السبت، لتأكيد التزام بلاده بمكافحة تهريب البشر في إطار اتفاق وقع هذا العام بين روما وطرابلس.

وركز الاجتماع الذي عقد بحضور وزير الداخلية الليبي، على توفير بدائل تحد من تهريب البشر وتجارة السلع المهربة في بلدات ليبية تضررت بشدة من الهجرة غير الشرعية.

وقال الجانبان في بيان صدر عن وزارة الداخلية الإيطالية: "شبان تلك المناطق وفي ليبيا بشكل عام يستحقون مستقبلاً يحدوه الأمل دون تهديدات من منظمات إجرامية".

وتعهدت إيطاليا في فبراير/شباط الماضي بتخصيص أموال وتوفير تدريب وعتاد لمساعدة حكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة على الحد من تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

ووصل أكثر من 600000 مهاجر إلى إيطاليا بحرًا من شمال أفريقيا منذ عام 2014، أغلبهم انطلقوا من ليبيا التي يعمل فيها مهربو بشر دون خوف من عقاب، بسبب الفوضى والاضطرابات التي تلت الإطاحة بمعمر القذافي في 2011.

ويهيمن ملف الهجرة على القضايا السياسية في إيطاليا قبل الانتخابات العامة، التي ستجرى قبل مايو/أيار من العام المقبل، وسط تنامي الرأي العام المعارض للمهاجرين.

وبعد ارتفاع في أعداد المهاجرين الوافدين من ليبيا في بداية العام، تراجعت الأعداد مؤخرًا، وقال مينيتي هذا الشهر، إن "هذا التراجع سيتواصل في أغسطس/آب الجاري".

وعقد الاجتماع اليوم السبت بحضور سفير إيطاليا لدى طرابلس وممثلين عن المفوضية الأوروبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com