تحذيرات من هجوم جديد على الهلال النفطي في ليبيا

تحذيرات من هجوم جديد على الهلال النفطي في ليبيا

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

كشفت وسائل إعلام ليبية عن استعدادات تقوم بها مجموعات متشددة بهدف تنفيذ هجوم جديد ومباغت على مناطق الهلال النفطي على الساحل الشمالي في ليبيا، مرجحة أن يكون ذلك خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

ونقلت قناة “ليبيا 218 “، عن مصادر لم تسمها، أن كتائب تابعة للجيش الليبي تلقّت الأوامر بالتحرك إلى منطقة الجفرة وما حولها، والاستعداد لصد أي هجوم قد يحدث بالمناطق التي شهدت اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش الوطني الليبي وجماعات تابعة لما يُعرف بـ”سرايا الدفاع” و قوات المعارضة التشادية، التي اشتبكت اليوم مع كتيبة سبل السلام في الكفرة قرب الحدود مع تشاد.

وقال مصدر عسكري لـ “إرم نيوز”: إن “كتيبة سُبل السلام اشتبكت فجر السبت مع ميليشيا مسلحة تابعة للمعارضة التشادية بالقرب من الحدود التشادية الليبية”. مضيفًا أن “الهجوم أسفر عن  قتل 7 مهاجمين منهم وحرق سيارتين، إضافة إلى مقتل جنديين”.

يشار إلى أن  القيادة العامة للجيش الليبي دعمت غرفة عمليات سرت الكبرى بقوات قتالية عُرف منها كتيبة 153 مشاة بقيادة عميد مفتاح شقلوف.

وأعلنت غرفة عمليات سرت الكبرى منذ  أكثر من أسبوع، حالة النفير القصوى في صفوف وحداتها العسكرية القتالية.

وهاجمت جماعات متشددة منطقة الهلال النفطي لآخر مرة في شهر أذار / مارس من العام الحالي، وتمكن الجيش الوطني الليبي من إعادة السيطرة على المنطقة بعد معارك شرسة استمرت أيامًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع