فرنسا تمنح العراق قرضًا بقيمة 430 مليون يورو‎
فرنسا تمنح العراق قرضًا بقيمة 430 مليون يورو‎فرنسا تمنح العراق قرضًا بقيمة 430 مليون يورو‎

فرنسا تمنح العراق قرضًا بقيمة 430 مليون يورو‎

 أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم السبت، أن فرنسا ستمنح العراق في 2017 قرضًا بقيمة 430 مليون يورو، بعدما تأثرت موازنته بشكل كبير في مكافحة المتشددين وتراجع أسعار النفط.

وأبلغ وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لودريان، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال اجتماع في بغداد أنه سيتم صرف الأموال قبل نهاية العام، وفق المصدر نفسه.

وقال لودريان خلال زيارة مشتركة مع وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورانس بارلي، للعراق إن "فرنسا كانت حاضرة منذ بدء المعارك ضد داعش، وستكون حاضرة أيضًا في مرحلة السلام التي تبدأ" قريبًا.

وخلال الزيارة، سلّم لودريان العبادي دعوة من الرئيس ايمانويل ماكرون لزيارة فرنسا.

والغاية من القرض الفرنسي دعم الموازنة لتشجيع إصلاحات مالية عميقة في البلاد. ويفرض القرض، على غرار قروض البنك الدولي، تحسين إدارة المالية العامة والمؤسسات العامة، إضافة إلى فاعلية أكبر في مجال الطاقة.

وخسر تنظيم داعش سبعين في المئة من المناطق العراقية التي كان سيطر عليها في 2014 وخصوصًا مدينة الموصل.

واستعادت القوات العراقية، السبت، السيطرة على مركز مدينة تلعفر وقلعتها التاريخية في اليوم السابع من بدء الهجوم على واحد من آخر معاقل المتشددين.

وسبق أن منحت دول أخرى العراق قروضًا للدعم المالي أو الاستثمار على غرار ألمانيا (500 مليون يورو). ويشكل القرض الفرنسي جهدًا كبيرًا لباريس وسط الصعوبات المالية التي تواجهها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com