مؤسسة نفط ليبيا ترحب باعتقال "ملك التهريب"‎
مؤسسة نفط ليبيا ترحب باعتقال "ملك التهريب"‎مؤسسة نفط ليبيا ترحب باعتقال "ملك التهريب"‎

مؤسسة نفط ليبيا ترحب باعتقال "ملك التهريب"‎

أثنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا على جهود قوة تابعة لحكومة الوفاق الوطني، التي أسفرت عن اعتقال أكبر مهربي البشر والوقود والمخدرات في البلاد.

وأول من أمس الخميس أعلنت "قوة الردع الخاصة" التابعة لحكومة الوفاق أنها ألقت القبض على "فهمي سليم بن خليفة" الملقب بـ"ملك التهريب"، بناء على مذكرة من مكتب النائب العام الليبي.

وقالت المؤسسة في بيان إن "المقبوض عليه فهمي سليم بن خليفة حلقة مهمة في سلسلة من هؤلاء المجرمين"، الذين ينفذون عمليات التهريب والجرائم المنظمة العابرة للحدود

ودعت "جميع الجهات إلى تكثيف جهود محاربة هذه الجرائم وتعزيز مراقبة وحماية الحدود الليبية وملاحقة بقية المجرمين المشتركين في عمليات التهريب محليا ودوليا".

وكشفت أنها "قدمت معلومات موثقة إلى مكتب النائب العام الليبي وكذلك إلى لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن الدولي عن أسماء الناقلات المستخدمة في التهريب وحركتها".

كما قدمت المؤسسة بحسب بيانها "عشرات التقارير إلى مكتب النائب العام عن عمليات التهريب وأسماء المهربين المتوفرة لديها وأرقام الشاحنات المستخدمة تمهيدا لإصدار أوامر القبض والملاحقات المحلية والدولية بحقهم".

وكانت "قوة الردع الخاصة" قد قالت في بيان سابق لها إن "المهرب (خليفة) نشط جدا في إرسال قوارب الهجرة غير الشرعية عبر شواطئ مدينتي زواره وصبراته إلى السواحل الأوروبية وتهريب المحروقات والمخدرات والخمور".

ولم تشر القوة الحكومية إلى مكان ووقت اعتقال المهرب الليبي.

وفي أبريل/ نيسان الماضي أعلنت لجنة أزمة الوقود والغاز التابعة لحكومة الوفاق الوطني عن بدء عملية أطلقت عليها اسم "عاصفة المتوسط" لمكافحة تهريب الوقود عبر سواحل البلاد، التي تكلف الدولة ملايين الدولارات شهريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com