”تحرير الشام“ تعلن استعدادها حل نفسها تجنبًا للتدخل الدولي في إدلب

”تحرير الشام“ تعلن استعدادها حل نفسها تجنبًا للتدخل الدولي في إدلب

المصدر: د ب ا

أعلن القائد العام لـ“هيئة تحرير الشام“ (جبهة النصرة سابقًا)، المهندس هاشم الشيخ (أبو جابر) ،الجمعة، أن “الهيئة” مستعدة لحل نفسها بشرط أن تحل جميع الفصائل العاملة في الشمال السوري نفسها لتكون تحت قيادة واحدة.

وأضاف أبو جابر ،في خطبة صلاة الجمعة في مدينة بنش بإدلب :“ قالوا لنا عليكم أولًا حل هيئة تحرير الشام، وقلنا نحن مستعدون لحل التنظيم الذي بني لوسيلة وليس لغاية، لكن شرط أن تحل الفصائل نفسها، ونكون تحت قيادة واحدة”.

وجاءت تصريحات الشيخ بعد تقرير لصحيفة ”يني شفق“ اليومية القريبة من الحكومة التركية، أفاد بطلب تركيا من الهيئة حل نفسها لتجنيب محافظة إدلب عملية عسكرية تحضر لها أربع دول ،هي الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا.

وتسيطر قوات هيئة تحرير الشام على معظم محافظة إدلب ،بعد أن طردت الشهر الماضي متمردي حركة ”أحرار الشام“ المدعومة من تركيا.

من ناحية أخرى، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من 34 من جنود الجيش السوري والقوات الموالية له لقوا حتفهم إثر هجوم لمسلحي تنظيم ”داعش“ بالأسلحة الرشاشة والصواريخ في القطاع الشرقي من محافظة الرقة.

وأفاد المرصد السوري بأن الجنود قتلوا في هجوم مضاد لمسلحي تنظيم ”داعش“ الذين تمكنوا من الاستيلاء مجددًا على أجزاء كبيرة من ريف الرقة الشرقي من القوات السورية.

وذكر رامي عبد الرحمن مدير المرصد أن عناصر تنظيم ”داعش“ أجبروا القوات الحكومية على التراجع 30 كيلومترًا بعيدًا عن بلدة معدان ،التي وصلت إليها القوات السورية الشهر الماضي.

وأضاف المرصد السوري أن حوالي 12 مسلحًا من ”داعش“ قتلوا في الاشتباكات التي نشبت الخميس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة