وزير خارجية بريطانيا يبحث مع حفتر الوضع السياسي في ليبيا

وزير خارجية بريطانيا يبحث مع حفتر الوضع السياسي في ليبيا
Mayor of London Boris Johnson addresses the Global Investment Conference in London on May 9, 2013. AFP PHOTO / POOL / STEFAN ROUSSEAU (Photo credit should read STEFAN ROUSSEAU/AFP/Getty Images)

المصدر: الأناضول

بحث وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الخميس، مع قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، تطورات الأزمة السياسية الليبية.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع حفتر مع جونسون بحضور السفير البريطاني لدى ليبيا، بيتر ميليت، في مدينة بنغازي، شرقي البلاد، وفق تصريح نشرته قيادة الجيش، عبر صفحتها على موقع ”فيسبوك“.

ووفق التصريحات ”اجتمع حفتر في مكتبه بمدينة بنغازي، مع وزير الخارجية البريطاني ووفد مرافق له، بحضور سفير بريطانيا لدى ليبيا، وقادة عسكريين ليبيين“.

وأشارت  القيادة إلى أن الاجتماع، الذي يعد الأول من نوعه، بحث تطورات الوضع السياسي في ليبيا، دون مزيد من التفاصيل.

واجتماع حفتر مع الوزير جونسون، يأتي ضمن جولة يجريها الأخير في ليبيا التي وصلها، صباح أمس الأربعاء، شملت العاصمة طرابلس، ومدينة مصراتة، شمال غربي البلاد.

وأمس الأربعاء، التقى وزير خارجية بريطانيا، في إطار زيارته للبلاد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي، بالعاصمة طرابلس.

وفي 25 يوليو/تموز الماضي، اتفق السراج وحفتر، في العاصمة الفرنسية باريس، على وقف إطلاق النار، ونزع السلاح، وتأسيس جيش موحد تحت قيادة مدنية، إضافة إلى إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في 2018.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com