الاتحاد الأوروبي يعلن تحضيره لعودة بعثته إلى العمل في الأراضي الليبية‎
الاتحاد الأوروبي يعلن تحضيره لعودة بعثته إلى العمل في الأراضي الليبية‎الاتحاد الأوروبي يعلن تحضيره لعودة بعثته إلى العمل في الأراضي الليبية‎

الاتحاد الأوروبي يعلن تحضيره لعودة بعثته إلى العمل في الأراضي الليبية‎

أعلنت سفيرة الاتحاد الأوروبي في طرابلس، "بينتا موشايد"، اليوم الخميس، أنها تحضّر لعودة بعثة الاتحاد إلى العمل في ليبيا.

جاء ذلك خلال تصريحات للسفيرة موشايد، عقب اجتماعها مع وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني، محمد سيالة، في العاصمة طرابلس، بحسب وكالة الأنباء الليبية الرسمية.

وقالت المسؤولة الأوروبية: "أنا متواجدة في طرابلس بصدد التحضير لعودة بعثة الاتحاد الأوروبي إلى العمل في ليبيا".

وأشارت إلى أن البعثة ستعمل مع السلطات الليبية في كل ما يتعلق بالتعاون الثنائي، خاصة في مجال بناء المؤسسات، وإعمار المشاريع المتوقفة في كافة القطاعات، إضافة للتعاون بالمشاريع التنموية.

ويدعم الاتحاد الأوروبي عملية الحوار السياسي بين الأطراف المتصارعة في ليبيا بقيادة الأمم المتحدة، كما يشارك في أعمال التنسيق الدولية التي تشرف عليها البعثة الأممية للدعم في الأراضي الليبية، بحسب بيانات سابقة للاتحاد.

وفي منتصف 2014، غادرت أغلب البعثات الدبلوماسية ليبيا، بعد اندلاع معارك عنيفة للسيطرة على مطار طرابلس الدولي، ومطلع 2017، أعادت سفارتا تركيا وإيطاليا فتح أبوابهما في طرابلس.

وتتقاتل في ليبيا كيانات مسلحة عديدة، منذ أن أطاحت ثورة شعبية بالزعيم الراحل معمر القذافي، في 2011.

فيما تتصارع فعليًا على الحكم حاليًا حكومتان، إحداهما في العاصمة طرابلس وهي الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، المُعترف بها دوليًا، والأخرى في مدينة البيضاء شرق البلاد، وهي الحكومة المؤقتة، التي تتبع مجلس النواب في طبرق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com