دبلوماسي أمريكي: روسيا سمحت لإسرائيل بمهاجمة حزب الله في سوريا
دبلوماسي أمريكي: روسيا سمحت لإسرائيل بمهاجمة حزب الله في سوريادبلوماسي أمريكي: روسيا سمحت لإسرائيل بمهاجمة حزب الله في سوريا

دبلوماسي أمريكي: روسيا سمحت لإسرائيل بمهاجمة حزب الله في سوريا

كشف سفير الولايات المتحدة السابق في تل أبيب، اليوم الخميس، أن روسيا سمحت لإسرائيل بمهاجمة أهداف لحزب الله بسوريا في الفترة الأخيرة نظرا لنفوذها القوي في ذلك البلد العربي.

وأكد دان شابيرو في تغريدة له على "تويتر" أمس الأربعاء، أن "العلاقات بين إسرائيل وروسيا شهدت تحسنا كبيرا في الآونة الأخيرة، وأن واشنطن باتت قلقة من التقارب بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وأضاف، أن تل أبيب ليس لها خيار سوى العمل مع روسيا فيما يتعلق بالأزمة السورية، بدعوى "أنها القوة العظمى التي تتواجد بقوة في ساحة إسرائيل الخلفية."

وقال في تغريدته التي نشرتها صحيفة "جيروساليم بوست" الإسرائيلية الناطقة باللغة الإنجليزية، "إن إسرائيل تعلم بأن روسيا بإمكانها تحجيم حرية عملها في سوريا، لكن موسكو اختارت ألّا توقف تلك العمليات العسكرية، خاصة الضربات الجوية ضد شحنات السلاح المتوجهة لحزب الله في لبنان... كما أن روسيا اختارت العمل على منع قيام إيران وحزب الله من فتح جبهة جديدة ضد إسرائيل من سوريا."

وأشار شابيرو، إلى أن نتنياهو ورئيس الموساد الإسرائيلي قررا التوجه لموسكو، بعد خيبة أملهما من الموقف الأمريكي فيما يتعلق بسوريا. وتابع:"لذلك من المنطقي أن تتجه إسرائيل لبوتين من أجل تحجيم إيران وحزب الله في سوريا، لكن من غير الواضح ما إذا كان الروس سيتعاونون في هذا المجال."

وختم قائلا:"يبدو أن إسرائيل تحاول التكيف مع حقيقة أن بشار الأسد باق، ولن يذهب لأي مكان قريبا، وان روسيا هي مصدر استقرار في سوريا وبإمكانها لجم الطموحات الإيرانية على الرغم من أن قيام روسيا بذلك ليس مضمونا حتى الآن."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com