العبادي في استقبال أوغلو يطالب تركيا بإخراج قواتها من العراق
العبادي في استقبال أوغلو يطالب تركيا بإخراج قواتها من العراقالعبادي في استقبال أوغلو يطالب تركيا بإخراج قواتها من العراق

العبادي في استقبال أوغلو يطالب تركيا بإخراج قواتها من العراق

طالب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، بإخراج القوات التركية من الأراضي العراقية.

وذكر بيان لمكتب العبادي أن الأخير استقبل وزير الخارجية التركي والوفد المرافق له في بغداد وشدد على ضرورة الإسراع بانسحاب القوات التركية من الأراضي العراقية.

كما بحث العبادي التعاون الإقليمي في محاربة "الإرهاب" وتكثيف الجهود من أجل استئصال أفكاره لما يمثله من خطر على المنطقة والعالم. بحسب البيان.

من جهته، أكد أوغلو استعداد تركيا لمساعدة العراق في جهود الإعمار والاستقرار، وموقفها الداعم لوحدة العراق واستقراره.

 ودخلت القوات التركية إلى مدينة بعشيقة شرقي الموصل عام 2015، وأثار دخولها الكثير من الجدل، حيث ادّعت تركيا أن دخول قواتها تم بالتنسيق مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، وبطلب من محافظ الموصل السابق أثيل النجيفي لتدريب قوات الحشد الوطني.

وتكررت المطالبات العراقية لتركيا بإخراج قواتها من البلاد، لكن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في تصريح سابق "إن بقاء بلاده خارج عملية الموصل غير وارد".

ويتراوح عدد القوات التركية بين 130-150 عنصرًا، تساندها 20-25 دبابة ومدفعية وترابط بالقرب من الموصل، وهو ما تعتبره الحكومة العراقية انتهاكًا لسيادتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com