مقتل 30 من ”داعش“ والقوات العراقية تستعيد حيين جديدين وقرية في تلعفر

مقتل 30 من ”داعش“ والقوات العراقية تستعيد حيين جديدين وقرية في تلعفر

المصدر: الأناضول

قُتل 30 عنصرًا من تنظيم داعش، اليوم الأربعاء، في وقت أعلنت فيه القوات العراقية، استعادة سيطرتها على حي ”الكفاح الجنوبي“، ضمن معركتها ضد التنظيم في قضاء تلعفر، شمالي العراق.

وقال الملازم في قوات الرد السريع (تابعة لوزارة الداخلية)‎ خالد سهيل الناصري، إن ”القوات الأمنية قتلت نحو 30 إرهابيًا من داعش؛ بينهم انتحاريون، ودمرت 3 عربات مفخخة خلال معارك في أحياء النصر، والنور، والتنك، في تلعفر“.

وأعلن قائد الحملة العسكرية لتحرير قضاء تلعفر، الفريق الركن عبد الأمير يارالله، في بيان، ”تحرير قوات مكافحة الإرهاب حي الكفاح الجنوبي من سيطرة التنظيم، وتكبيده خسائر فادحة في الأرواح والمعدات“.

وفي السياق ذاته، قال المقدم في الشرطة الاتحادية حكمت الدليمي، إن ”قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تمكّنت من استعادة أجزاء في حي التنك شرقي تلعفر“.

وأشار الدليمي إلى أن قوات من الفرقة المدرعة التاسعة التابعة للجيش العراقي، ما زالت تخوض معارك ضد مسلحي داعش في أجزاء أخرى من الحي ذاته.

وتواصل القوات العراقية، لليوم الرابع على التوالي هجومها على مركز قضاء تلعفر، بإسناد مباشر من طيران الجيش العراقي، وسلاح الجو التابع للتحالف الدولي.

وفي سياق متصل، أعلن النقيب في الجيش العراقي، وسام الساعدي، مقتل 3 من الحشد الشعبي اليوم الأربعاء، في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة خلال معارك تلعفر.

وأوضح الساعدي، أن الهجوم استهدف القوات المشتركة المتمثلة بالفرقة التاسعة في الجيش العراقي، وقوات الحشد الشعبي، ما أسفر عن مقتل 3 من عناصر الأخيرة ضمن اللواء 26.

وعلى صعيد متصل، تمكنت قوات البيشمركة من قتل انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا، وعنصر آخر من داعش، كانا قد تسلّلا إلى مناطق داخل الإقليم الكردي شمالي العراق.

وقال الملازم أول في قوات البيشمركة، يونس كوران، إن الاثنين قتلا في قرية ”كول محمد“ ضمن ناحية زمار (شمال غرب)، عندما تسلّلا فجرًا من ناحية العياضية التابعة لتلعفر.

وأوضح كوران في تصريح، أن ”الحادث أسفر أيضًا عن إصابة أحد عناصر البيشمركة بجروح، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج“.

وبدأت القوات العراقية الأحد الماضي، هجومًا لاستعادة القضاء، في إطار الحملة المدعومة من الولايات المتحدة ضد التنظيم الذي ما زال يسيطر على مناطق في غرب العراق وشرق سوريا.

والمنطقة المستهدفة، هي جبهة بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مدينة تلعفر (مركز قضاء تلعفر) وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلًا عن 47 قرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com