بالفيديو.. شاهد ردّة فعل الإسبان على مغربي رفع لافتة وسط برشلونة عليها "لسنا إرهابيين"
بالفيديو.. شاهد ردّة فعل الإسبان على مغربي رفع لافتة وسط برشلونة عليها "لسنا إرهابيين"بالفيديو.. شاهد ردّة فعل الإسبان على مغربي رفع لافتة وسط برشلونة عليها "لسنا إرهابيين"

بالفيديو.. شاهد ردّة فعل الإسبان على مغربي رفع لافتة وسط برشلونة عليها "لسنا إرهابيين"

قام مغربي بكتابة عبارة "نحن لسنا إرهبيين" على لافتة، اليوم الثلاثاء، ووقف بجانبها في أحد شوارع مدينة برشلونة  في إقليم كتالونيا في إسبانيا، حيث لقي مساندة ودعمًا من الأسبان الذين التفوا حوله، وعبّروا عن تجاوبهم باحتضان الرجل.

والمبادرة جاءت في إطار محاولات الجالية العربية في إسبانيا، والمغربية على الخصوص لدرء الصدع الذي خلّفته أحداث برشلونة الأخيرة بين الأسبان و المغاربة، لكون الخلية  المتشددة التي نفذت الهجوم تتكون من 12 مغربيًا.

وثمّن الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي هذه الخطوة الشجاعة، حيث كان بالإمكان أن يتعرض الرجل للاعتداء أو الشتم على الأقل، كما كتبوا ملاحظات حول العقلية المتطورة للمتضامنين معه، والتي تجاوزت حدود التفكير الضيق للتمييز بين المسلم و"الإرهابي" رغم الأحداث.

فيما جاءت تعليقات أخرى على غير المتوقع، غريبة ومتناقضة، بين من طالب صاحب الفيديو بالعودة إلى بلده و العمل بها، بدل الحياة مثل "الشحاذ" في بلاد الغرباء، وبين من قال :"إن عناقه للسيدات حرام، وتساءل عن الشيخ الذي أباح له ذلك"، فيما حوّل آخرون المبادرة الجادة إلى مزحة، بالقول :"إن صاحبها كان يسعى فقط إلى تلك الأحضان".-

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com