الجامعة العربية في رسالة لـ"غوتيريش": مبادرة السلام العربية غير قابلة للتجزئة
الجامعة العربية في رسالة لـ"غوتيريش": مبادرة السلام العربية غير قابلة للتجزئةالجامعة العربية في رسالة لـ"غوتيريش": مبادرة السلام العربية غير قابلة للتجزئة

الجامعة العربية في رسالة لـ"غوتيريش": مبادرة السلام العربية غير قابلة للتجزئة

وجه الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، يوم الثلاثاء، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أكد خلالها أن "مبادرةَ السلام العربية غير قابلة للتجزئة"، قبل أيام من زيارة الأخير إلى المنطقة.

ووفق بيان للجامعة العربية، فإن الرسالة تضمنت الموقف العربي من التسوية السياسية للقضية الفلسطينية، الذي يتمثل في حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكد أبو الغيط، عبر الرسالة، أن "حل الدولتين ما زال يمثل الحل الوحيد الممكن للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأن أي تجاوز لهذا الحل هو وصفة للكوارث".

وحسب البيان ذاته، تضمنت الرسالة أن مبادرة السلام العربية غير قابلة للتجزئة، وأن السبيل الوحيد لتطبيقها هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتسوية كافة قضايا الحل النهائي، في مقابل علاقات طبيعية مع العالمين العربي والإسلامي.

ومن المقرر أن يبدأ غوتيريش، في 28 أغسطس/آب الجاري، أول زيارة له إلى المنطقة منذ توليه مهام منصبه، وتشمل كلًا من إسرائيل ورام الله وقطاع غزة.

وسيجري غوتيرش، خلال الزيارة، لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين قبل أن ينتقل إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وإلى غزة حيث تدير الأمم المتحدة برنامج مساعدات.

وعلى صعيد موازٍ، رحب أبو الغيط بالاجتماع الثلاثي لوزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين، الذي عُقد مطلع الأسبوع الجاري بالقاهرة، وتضمن دعوة إلى تحديد سقف زمني لمفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية، وتخطي مرحلة الجمود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com