الجيش اللبناني يعلن تحرير نحو 80% من المساحة المستهدفة بـ"فجر الجرود"‎
الجيش اللبناني يعلن تحرير نحو 80% من المساحة المستهدفة بـ"فجر الجرود"‎الجيش اللبناني يعلن تحرير نحو 80% من المساحة المستهدفة بـ"فجر الجرود"‎

الجيش اللبناني يعلن تحرير نحو 80% من المساحة المستهدفة بـ"فجر الجرود"‎


أعلن الجيش اللبناني أن نسبة المساحة المحررة من تنظيم داعش المتشدد في مناطق عملية "فجر الجرود" وصلت، اليوم الثلاثاء، إلى أكثر من 80%.


وقال مدير التوجيه في الجيش اللبناني، العميد علي قانصو، في مؤتمر صحفي، بمقر وزارة الدفاع ببيروت، اليوم، إنه "تم تحرير 100 كيلو متر مربع من أصل 120" من مناطق عملية "فجر الجرود" المحاذية للحدود السورية، والتي أطلقها الجيش السبت الماضي (أي أكثر من 80%).


وأشار إلى أن "فجر الجرود حققت هدفها، وهو إحكام السيطرة على كامل البقعة التي تربط بين الحدود اللبنانية والسورية".


ولفت إلى أن القوات اللبنانية تأخذ "بعين الاعتبار احترام القانون الدولي الإنساني".


وكشف قانصو عن مقتل أحد عناصر الجيش اللبناني وإصابة 4 آخرين جراء "انفجار عبوة ناسفة بآلية عسكرية اليوم"، دون تفاصيل أكثر عن الضحايا.


ولفت إلى أنه "لا موقوفين أو أسرى من داعش لدينا، ولا معلومات حتى الآن عن العسكريين (اللبنانيين) المخطوفين سابقًا  لدى تنظيم داعش".


وشدد على أن "المواقف الدولية مرحبة بما يقوم به الجيش اللبناني ومحاربته للإرهاب، هذه المعركة ضد داعش الإرهابي، وهناك تأييد ومساندة دولية للجيش فيما يقوم به".


وأعلن الجيش اللبناني، السبت الماضي، انطلاق عملية "فجر الجرود" لطرد تنظيم "داعش" من أطراف بلدات "رأس بعلبك"، و"الفاكهة"، و"القاع" شرقي لبنان.


ومنذ انطلاق الحملة العسكرية، سقط للجيش اللبناني حوالي 4 قتلى و14 جريحًا، بما في ذلك ضحايا اليوم، بحسب رصد لمراسل الأناضول، اعتمادًا على إحصاءات وتصريحات رسمية.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com