60 قتيلا مدنيا بغارات للطيران الروسي على تجمع للنازحين وبلدة شرق حماه السورية
60 قتيلا مدنيا بغارات للطيران الروسي على تجمع للنازحين وبلدة شرق حماه السورية60 قتيلا مدنيا بغارات للطيران الروسي على تجمع للنازحين وبلدة شرق حماه السورية

60 قتيلا مدنيا بغارات للطيران الروسي على تجمع للنازحين وبلدة شرق حماه السورية

أفادت تقارير، اليوم الثلاثاء، بأن طائرات حربية روسية قتلت حوالي 60 مدنيا بغارات استهدفت  تجمّع للنازحين في بلدة الرويضة شرق مدينة حماة السورية بصواريخ تحمل قنابل عنقودية، كما قتلت 10 آخرين في محيط بلدة التوينة، التي تقع أيضا في ريف حماه الشرقي.

وافادت التقارير وناشطون إعلاميون بأن معظم ضحايا الغارات الروسية من النساء والأطفال، وبأنها أوقعت العشرات من الجرحى بعضهم في حالة الخطر.

وتعاني منطقة المخيم المستهدفة أصلا من انعدام تام للأجهزة الطبية والنقاط الإسعافية والأدوية، إضافة إلى صعوبة وصول سيارات الإسعاف إليها بسبب تهديد الطيران الحربي الروسي للطريق المؤدي إلى المخيم.

وأضافت التقارير بأن طائرات حربية تابعة لقوات النظام السوري شنت حوالي 100 غارة على بلدات سوحا وحمادي عمر ورسم العوابد وعشك وأبو دالية والقسطل والنعيمية وجروح وصلبا ومسعدة والمكيمن وقليب الثور وأبو حنايا ومسعود وجنى العلباوي في ريف حماه الشرقي.

كما تعرضت بلدة حربنفسه في جنوب حماه، واللطامنة وكفرزيتا والزكاة في شمال حماه، لقصف مدفعي وصاروخي شنته قوات النظام المتمركزة في حاجز المحطة وبلدتي المصاصنة ومحردة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com