مصدر: المعارضة السورية في اجتماع الرياض لم تتفق على وفد موحد
مصدر: المعارضة السورية في اجتماع الرياض لم تتفق على وفد موحدمصدر: المعارضة السورية في اجتماع الرياض لم تتفق على وفد موحد

مصدر: المعارضة السورية في اجتماع الرياض لم تتفق على وفد موحد

قال مصدر مطلع في المعارضة السورية: إن الاجتماع الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض، على مدار يومين، بين وفد الهيئة العليا للمفاوضات، ومنصتي القاهرة وموسكو لتشكيل وفد موحد للمعارضة في مفاوضات جنيف "انتهى دون اتفاق".

وحسب مصدر من الهيئة العليا للمفاوضات، فإن الاجتماع الذي انطلق، الإثنين، واختتم الثلاثاء، ناقش إمكانية الاتفاق على برنامج سياسي مشترك.

وأشار المصدر إلى أن "ممثلي مجموعة موسكو رفضوا الإقرار بأي نص يشير إلى مطلب الشعب السوري برحيل بشار الأسد، وأن لا يكون له أي دور في المرحلة الانتقالية".

ولفت إلى أن "هناك قدرًا مهمًا من التفاهم تم بين وفد الهيئة العليا ووفد مجموعة القاهرة، إلا أن تشدد مندوبي مجموعة موسكو أعاق الاستمرار في جهود تشكيل الوفد الموحد".

وتسعى الهيئة العليا للمفاوضات، التي تمثل المعارضة السورية، لتشكيل وفد موحد في مفاوضات جنيف، مع كل من منصتي القاهرة وموسكو.

وترأس وفد الهيئة العليا للمفاوضات المعارض جورج صبرا، في حين ترأس وفد منصة القاهرة الفنان المعارض جمال سليمان، وترأس منصة موسكو قدري جميل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com