هل دُبر هجوم برشلونة بمدينة مريرت المغربية؟

هل دُبر هجوم برشلونة بمدينة مريرت المغربية؟

المصدر: عبد اللطيف الصلحي- إرم نيوز

أكدت السلطات الإسبانية أن الهجوم الذي ضرب برشلونة، تم التخطيط له في مدينة مريرت المغربية.

وبحسب صحيفة “الباييس” الواسعة الانتشار في إسبانيا، فإن معطيات التحقيق أظهرت أن أغلب أعضاء الخلية وجلهم من أصول مغربية، كانوا في زيارة للمغرب في الوقت نفسه، إذ حلوا به منتصف شهر يوليو/تموز الماضي، وغادروه عائدين إلى مدينة ريبول الإسبانية التي يقيمون بها، في منتصف شهر أغسطس/آب، أي قبل أيام قليلة قبل تنفيذ مخططهم.

ووفقا لمعلومات الصحيفة، تتكون الخلية من 12 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 17 و28 سنة، وقد قتلت الشرطة الإسبانية في وقت سابق كلا من موسى أوكابير، وسعيد علا، والشقيقان محمد وعمر هشامي، ومحمد اليعقوبي، وعبد الباقي الساتي، بينما تم اعتقال إدريس أوكابير، ومحمد علا، وصالح الكاري، ومحمد شميال.

وسيمثل الأربعة أمام المحكمة العليا في مدريد التي تقع قضايا الإرهاب في نطاق اختصاصها.

وأكدت الشرطة الإسبانية أن المشتبه به الرئيسي في هجوم برشلونة، الخميس الماضي، قتل بالرصاص، مساء اليوم الإثنين، بعدما ظهر وهو يرتدي حزاما ناسفا مزيفا.

وقالت الشرطة إن المشتبه به يونس أبو يعقوب البالغ من العمر 22 عاما، وهو مغربي المولد، قاد السيارة بسرعة كبيرة باتجاه الحشود في شارع لاس رامبلاس الشهير في برشلونة، يوم الخميس الماضي، فقتل 13 شخصا ثم فر مترجلا وسرق السيارة التي قتل سائقها طعنا بينما كان يصفها.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم برشلونة، بالإضافة إلى هجوم منفصل في بلدة كامبريلس السياحية الساحلية جنوب المدينة بعد ساعات من الهجوم الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع