القوات العراقية تستعيد 6 مناطق جديدة من ”داعش“ غرب تلعفر‎

القوات العراقية تستعيد 6 مناطق جديدة من ”داعش“ غرب تلعفر‎

المصدر: الأناضول

استعادت القوات العراقية، اليوم الأحد، 6 مناطق جديدة غرب قضاء تلعفر، آخر معاقل تنظيم الدولة ( داعش ) في مدينة الموصل شمال البلاد.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم انطلاق العمليات العسكرية لتحرير قضاء تلعفر، (65 كلم غرب مدينة الموصل) من قبضة مسلحي التنظيم، وذلك في المنطقة المستهدفة وهي جبهة طولها حوالي 60 كلم، وعرضها حوالي 40 كلم، وتتألف من مدينة تلعفر وبلدتي العياضية والمحلبية، و 47 قرية.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان مكتوب إن ”قوات الشرطة الاتحادية من الفرقة الآلية، ومغاوير النخبة بإسناد الحشد الشعبي تستعيد السيطرة على مناطق عبرة النجار وعبرة حنش والعبرة الكبيرة وعبرة الصغير وتواصل تقدمها في المحور الغربي“.

وباشرت وحدات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب (تابعة للجيش) والحشد الشعبي وبإسناد من طيران الجيش وسلاح الجو التابع للتحالف الدولي فجر اليوم اقتحام قضاء تلعفر.

وفي المحور ذاته، تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من استعادة السيطرة على قريتين جنوبي غربي تلعفر.

وقال الملازم أول خليل حمود السالم في الشرطة الاتحادية لوكالة الأناضول، إن ”قوات مكافحة الإرهاب استعادت ظهر اليوم قريتي قصر محراب وقزل قويو في المحور الجنوبي الغربي لمدينة الموصل“.

وأضاف السالم أن ”وحدات مدرعة من الفرقة التاسعة ترافقها قوات إسناد من فصائل الحشد الشعبي باتت على مشارف مداخل قضاء تلعفر بعد أن قطعت مسافة نحو 9 كلم خلال الساعات الماضية انطلاقًا من مطار تلعفر“.

وأوضح السالم أن ”هناك قصفًا جويًا ومدفعيًا كثيفًَا يستهدف محيط قضاء تلعفر“، مؤكدًا أن ”4 عجلات مفخخة تم استهدافها في المحور الجنوبي الغربي لقضاء تلعفر وتفجيرها قبل أن تستهدف قوات الجيش“.

من جهته، قال الرائد فواز صالح الجحيشي في الفرقة 15 في الجيش العراقي إن ”سيارة مفخخة يقودها انتحاري هاجم القوات العسكرية المرابطة على تخوم الطريق الجديد لقرية كسر محراب المدخل الجنوبي لمركز قضاء تلعفر، إلا أن القوات تصدت للسيارة وفجرتها قبل الوصول إلى هدفها“.

وتابع، أن ”العملية أسفرت عن إصابة جندي بجراح متوسطة جراء تطاير شظايا العجلة المفخخة، والتي نقل على إثرها إلى المشفى الميداني العسكري لتلقي الإسعافات الأولية“.

والمنطقة المستهدفة هي جبهة بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مدينة تلعفر وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلًا عن 47 قرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com