ارتفاع عدد ضحايا معارك “عين الحلوة” إلى قتيلين و8 جرحى (صور وفيديو)

ارتفاع عدد ضحايا معارك “عين الحلوة” إلى قتيلين و8 جرحى (صور وفيديو)

المصدر: بيروت- إرم نيوز

ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات في مخيم عين الحلوة الفلسطيني جنوب لبنان، إلى قتيلين و8 جرحى، فيما تواصل القوى الأمنية مساعيها لوقف إطلاق النار.

وقالت مصادر أمنية، إن اشتباكات عنيفة دارت طوال الليل بين القوات الأمنية بقيادة تنظيم فتح أكبر المنظمات الفلسطينية ومجموعة إسلامية متشددة بقيادة بلال العرقوب الذراع الأيمن لبلال بدر الذي لا يزال مختفيًا منذ هروبه بعد اشتباكات دامية قبل ثلاثة شهور.

وبحلول صباح اليوم الأحد، خفت حدة المعارك التي استخدمت خلالها القنابل والقذائف الصاروخية ومدافع هاون 60، ما تسبب في حركة نزوح كبيرة لسكان الأحياء الشرقية للمخيم الذي يزيد عدد سكانه عن 100 ألف نسمة، وهو أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث يوجد حوالي 12 مخيمًا.

وكانت الاشتباكات اندلعت ،قبل ثلاثة أيام، بعد هجوم قام به بلال العرقوب على مركز القوات الأمنية، إثر مقتل ابنه ،بحسب مصادر أمنية في المخيم القريب من مدينة صيدا الساحلية عاصمة الجنوب اللبناني.

وعرف من القتلى سعيد علي داوود، ويعتقد بأنه من جماعة بلال بدر ،المطلوب أمنيًا للسلطات اللبنانية، بتهم تهريب وتصنيع السلاح وجرائم أخرى.

 

 

 

من ناحية ثانية، أعلنت حركة حماس عدم مشاركتها في المعارك ضد جماعة بلال العرقوب، بسبب غياب التنسيق معها من قبل منظمة فتح.

وقال متحدث باسم الحركة، مساء أمس، “إن الحركة ترفض الدخول بقتال داخل المخيمات، لكنها لم تقرر الانسحاب من القوة المشتركة الفلسطينية في المخيم”.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع