مصرع وفقدان 13 بحارًا عراقيًا بعد غرق سفينتهم في المياه الإقليمية
مصرع وفقدان 13 بحارًا عراقيًا بعد غرق سفينتهم في المياه الإقليميةمصرع وفقدان 13 بحارًا عراقيًا بعد غرق سفينتهم في المياه الإقليمية

مصرع وفقدان 13 بحارًا عراقيًا بعد غرق سفينتهم في المياه الإقليمية

أعلنت وزارة النقل العراقية مقتل أربعة من طاقم إحدى سفنها وفقدان 9 آخرين بعد غرق سفينتهم بحادث تصادم مروع مع أخرى في المياه الإقليمية العراقية حيث كان على متن السفينة 21 بحارًا.

وقالت الوزارة في بيان لها :"إن حادث تصادم بحري مروع وقع مساء  يوم السبت بين السفينة العراقية المسبار وسفينة أخرى رويال أرسنال تحمل علم جمهورية سان فيرسنت، ما أدى إلى غرق السفينة العراقية بالكامل".

وأضافت"أن الحادث أدى إلى غرق الطاقم العراقي بالكامل وتم انتشال 12 شخصاً، ثمانية منهم على قيد الحياة، وأربعة أموات، فيما زالت فرق البحث تحاول العثور على الباقين.

وكانت وزارة النقل العراقية تعاقدت مؤخرًا على سفينة المسبار، إذ تم شراؤها بتمويل من قرض ياباني، وتعود ملكيتها للشركة العامة للموانئ التي يقع مقرها في محافظة البصرة.

ونادرًا ما تتعرض قناة شط العرب في المياه الإقليمية العراقية إلى حوادث بسبب  خلو المسارات والممرات الملاحية من الألغام والقطع البحرية الغارقة، إضافة الى عدم تعرض المنطقة الى ظروف مناخية سيئة جداً إلا في حالات نادرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com