الحشد الشعبي يؤكد مشاركة مستشارين من إيران وحزب الله بمعركة تلعفر

الحشد الشعبي يؤكد مشاركة مستشارين من إيران وحزب الله بمعركة تلعفر

المصدر: بغداد- إرم نيوز

أعلن الحشد الشعبي في العراق، عن مشاركة مستشارين إيرانيين ولبنانيين من حزب الله في معركة تلعفر المرتقبة.

وقال المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي، أحمد الأسدي، في تصريح له، إن “مستشارين من الجمهورية الإيرانية، ومن حزب الله سيشاركون في معركة تحرير تلعفر، وذلك  لتقديم الاستشارة العسكرية ووضع خطط المعركة وتحريك القطعات”.

وأوضح الأسدي، أن “مشاركة هؤلاء المستشارين تأتي بعلم وموافقة الحكومة العراقية، وسيساهمون بدور كبير كما ساهموا سابقًا بتحقيق النجاحات عبر تقديمهم المشورة العسكرية لقطعات الحشد الشعبي والقوات المسلحة”.

وتثير مسألة وجود مستشارين عسكريين إيرانيين جدلًا واسعًا، خاصة بعد ظهور قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وهو يشرف على معركة الفلوجة العام الماضي، حيث تعتبر بعض القوى السياسية أن وجود الإيرانيين سواءً مستشارين أو عناصر مقاتلة يندرج ضمن السيطرة الإيرانية على القوات المسلحة العراقية وتحكمها بالقرارات المصيرية كمواعيد انطلاق المعارك وغيرها.

ويأتي حديث الأسدي، عن وجود المستشارين الإيرانيين ومن حزب الله في ظل الاستعدادات المكثفة الجارية على تخوم قضاء تلعفر غرب نينوى لاستعادته من تنظيم داعش.

ووصل أمس الجمعة 20 ألف مقاتل من الحشد الشعبي للمشاركة في عمليات استعادة القضاء، والتي ستستغرق عدة أسابيع، بحسب تصريحات صادرة عن عسكريين عراقيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع