قتيل و3 جرحى في اشتباكات عنيفة بمخيم عين الحلوة جنوب لبنان‎ (صور)
قتيل و3 جرحى في اشتباكات عنيفة بمخيم عين الحلوة جنوب لبنان‎ (صور)قتيل و3 جرحى في اشتباكات عنيفة بمخيم عين الحلوة جنوب لبنان‎ (صور)

قتيل و3 جرحى في اشتباكات عنيفة بمخيم عين الحلوة جنوب لبنان‎ (صور)

اندلعت، بعد ظهر اليوم السبت، اشتباكات عنيفة في مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان، بين القوات الأمنية الفلسطينية بقيادة تنظيم فتح، أكبر التنظيمات الفلسطينية، ومجموعة إسلامية متشددة، أدت لسقوط قتيل وثلاثة جرحى.

ووقعت الاشتباكات بالرشاشات والقذائف الصاروخية في الجانب الشرقي من المخيم القريب من مدينة صيدا الساحلية عاصمة الجنوب اللبناني، ولا تزال حتى عصر اليوم تُسمع أصوات القنابل والقذائف الصاروخية.

وأفادت مصادر أمنية لـ "إرم نيوز"، أن المعارك أدت إلى مقتل ابن بلال العرقوب وجرح ثلاثة آخرين تم نقلهم إلى مستشفيات صيدا.

وأدت الاشتباكات بين القوات الأمنية ومجموعة بقيادة بلال العرقوب، أحد مساعدي بلال بدر الزعيم الإسلامي المتشدد، إلى حدوث موجة نزوح كبيرة إلى أحياء أخرى في المخيم وتجاه مدينة صيدا، في حين أعلن الجيش اللبناني حالة الاستنفار في مواقعه حول المخيم الذي يعد أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، إذ يتجاوز عدد سكانه 100 ألف نسمة في مساحة تبلغ حوالي ثلاثة كيلومتر مربع فقط.

وكانت اشتباكات بين الجانبين دارت قبل ثلاثة أيام، أدت  إلى مقتل ثلاثة أشخاص منهم ابن آخر للعرقوب، وذلك بعد معارك عنيفة في شهر نيسان/ أبريل الماضي، استمرت عدة أيام بين القوات الأمنية ومجموعة بلال بدر، الذي لا يزال مختفيًا عن الأنظار منذ هروبه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com