الإرباك الحكومي يتسبب بموقف محرج لقيادي إخواني على الهواء في الجزائر (فيديو)
الإرباك الحكومي يتسبب بموقف محرج لقيادي إخواني على الهواء في الجزائر (فيديو)الإرباك الحكومي يتسبب بموقف محرج لقيادي إخواني على الهواء في الجزائر (فيديو)

الإرباك الحكومي يتسبب بموقف محرج لقيادي إخواني على الهواء في الجزائر (فيديو)

ارتبك الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم أبو جرة سلطاني، على الهواء مباشرة أثناء تحليله لتداعيات الإعلان عن أعضاء الحكومة الجزائرية الجديدة، اليوم الخميس، على قناة الشروق الخاصة.

وكالَ "أبو جرة سلطاني" مديحًا لوزير السياحة المُبعد قبل 80 يومًا من الحكومة بعد 48 ساعة من تعيينه فيها، بتهمة الفساد السياسي والأخلاقي خلال حادثة لم تشهد لها الجزائر مثيلاً.

وقال سلطاني: " إعادة مسعود بن عقون هي شهادة على براءته، وشجاعة سياسية كبيرة لإعادة الاعتبار لإطار جزائري"، لكنه ارتبك بمجرد أن قاطعه المذيع ليخبره أن بيانًا رئاسيًا جديدًا أنهى مهام الوزير "بن عقون" وأعاد الوزير حسان مرموري الذي أُقيل لمدة 15 دقيقة وفق البيان الرئاسي الأول.

ويعتبر مراقبون أن "سلطاني" الذي قاد رئاسة أكبر حزب إسلامي في الجزائر لسنوات عديدة، واشتغل وزيرًا في حكومات سابقة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، "يمارس التزلف للسلطة الحاكمة  لتحقيق غايات خاصة".

وفجّر المشهد الذي تعرض له القيادي البارز في قيادة فرع الإخوان بالجزائر، موجة من السخرية على شبكات التواصل الاجتماعي، وصلت إلى حد اتهامه بممارسة "الشيتة" والتي تعني التزلف، للاستفادة من منصب وزاري بحكومة أحمد أويحيى الجديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com