حماس تشدد الإجراءات الأمنية على الشريط الحدودي بين مصر وغزة
حماس تشدد الإجراءات الأمنية على الشريط الحدودي بين مصر وغزةحماس تشدد الإجراءات الأمنية على الشريط الحدودي بين مصر وغزة

حماس تشدد الإجراءات الأمنية على الشريط الحدودي بين مصر وغزة

شددت حركة حماس من الإجراءات الأمنية على الشريط الحدودي بين مصر وغزة، بهدف منع تسلل عناصر من التنظيمات المتشددة عبر الحدود، تنفيذا لتفاهمات توصلت إليها مع السلطات المصرية مؤخرا .

وكان المئات من الفلسطينيين شيعوا، اليوم الخميس، جثمان الشرطي، نضال الجعفري، الذي قُتل في تفجير انتحاري، نفذه شخص يتبع لتنظيم متشدد شرق معبر رفح، جنوبي قطاع غزة.

وشارك في تشييع الجعفري، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، وقيادات من الفصائل الفلسطينية.

ويعد هذا الحادث "الأسوأ" الذي يقع بين حركة حماس، وعناصر التنظيمات المتشددة، منذ اشتباكات مسجد "ابن تيمية" برفح، التي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، في 15 آب/أغسطس 2009 بعد أن أعلن زعيم جماعة "أنصار الله"، إقامة إمارة إسلامية.

واستهدف التفجير الانتحاري، الذي قتل فيه الجعفري، مجموعة من حراس أمن الحدود، التابعين لحركة حماس، شرق معبر رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأسفر الحادث عن مقتل منفذ الهجوم، بشكل فوري، فيما توفي الجعفري، متأثرا بجراحه بعد نحو ساعتين من وقوع الحادث.

وكان إياد البُزم، الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة، قد قال في بيان، فجر اليوم، إن قوة أمنية، "أوقفت في ساعة مبكرة من فجر اليوم، شخصين من أصحاب الفكر المنحرف، لدى اقترابهما من الحدود، فقام أحدهما بتفجير نفسه مما أدى لمقتله وإصابة الآخر".

وكانت حركة حماس قد شددت من إجراءاتها الأمنية على الشريط الحدودي بين مصر وغزة، بهدف منع تسلل عناصر من التنظيمات المتشددة عبر الحدود، تنفيذا لتفاهمات توصلت لها مع السلطات المصرية مؤخرا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com