صورة.. "أجناد مصر" تتبنى تفجير ميدان لبنان
صورة.. "أجناد مصر" تتبنى تفجير ميدان لبنانصورة.. "أجناد مصر" تتبنى تفجير ميدان لبنان

صورة.. "أجناد مصر" تتبنى تفجير ميدان لبنان

القاهرة- أعلنت جماعة أجناد مصر المتشددة، السبت، مسؤوليتها عن انفجار استهدف نقطة مرور بمدينة الجيزة على الضفة الأخرى لنيل القاهرة، الجمعة، وأدى إلى مقتل ضابط شرطة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن انفجارا استهدف نقطة مرور بميدان لبنان في منطقة المهندسين بالجيزة، الجمعة، ما أدى إلى مقتل ضابط شرطة برتبة رائد.

الانفجار هوالأحدث في سلسلة تفجيرات وهجمات مسلحة ينفذها متشددون على أهداف للشرطة والجيش منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في تموز/يوليو بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وأعلنت الجماعة أيضا في بيان بثته على صفحتها على فيس بوك،السبت، مسؤوليتها عن هجومين آخرين أحدهما استهدف سيارة نقيب شرطة بمدينة السادس من أكتوبر قرب القاهرة في العاشر من نيسان/أبريل الجاري مما أدى إلى إصابته، واستهدف الآخر نقطة مرور قرب قسم شرطة الدقي بالجيزة الثلاثاء الماضي أدى إلى إصابة شرطيين.

كما نشرت "أجناد مصر"، الثلاثاء، مقطع فيديو في صفحتها على "فيس بوك" أعلنت فيه مسؤوليتها عن ثماني هجمات أخرى كان أبرزها تفجير ثلاث عبوات ناسفة قرب الباب الرئيسي لجامعة القاهرة بميدان النهضة بالجيزة في الثاني من نيسان/ إبريل، مما أدى إلى مقتل ضابط شرطة برتبة عميد وإصابة خمسة ضباط آخرين.

وظهرت الجماعة في كانون الثاني/ يناير الماضي عندما أعلنت مسؤوليتها عن ستة هجمات في نهاية الشهر نفسه.

وتشكل الهجمات تهديدا للانتخابات الرئاسية المقررة في أواخر أيار/ مايو المقبل ولقطاع السياحة المهم.

وقال زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في تسجيل صوتي نشر على موقع إسلامي، الجمعة، إنه يبارك الهجمات التي تستهدف الجيش والشرطة في مصر، ولا يعتقد أن للقاعدة صلة بجماعة أجناد مصر.

وقتل نحو 500 من أفراد الجيش والشرطة في هذه الهجمات التي امتد نطاقها من شبه جزيرة سيناء إلى القاهرة ومدن أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com