فصيل معارض يعلن مقتل 20 جندياً من الجيش السوري في "جوبر"
فصيل معارض يعلن مقتل 20 جندياً من الجيش السوري في "جوبر"فصيل معارض يعلن مقتل 20 جندياً من الجيش السوري في "جوبر"

فصيل معارض يعلن مقتل 20 جندياً من الجيش السوري في "جوبر"

أعلن "فيلق الرحمن"، أحد فصائل المعارضة السورية، مقتل 20 جنديًا وضابطًا من قوات النظام السوري، في كمين نصبه مقاتلوه بحي "جوبر"، شرقي العاصمة دمشق.

وقال وائل علوان، المتحدث باسم الفيلق الذي ينشط في الحي ومناطق بالغوطة الشرقية، إن "مقاتلي الفيلق نصبوا كمينًا لقوات الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد، في منطقة المناشر غربي جوبر".

وأشار علوان، إلى أن المنطقة التي نصب فيها الكمين دمرتها، في وقت سابق، طائرات النظام وسيطرت عليها، وحفرت فيها عددًا من الخنادق، قبل أن تعود وتنسحب منها.

وذكر علوان أن كتيبة الهندسة التابعة للفيلق تمكنت من التسلل إلى الخنادق في المنطقة المذكورة ولغمتها، قبل أن يشتبك مسلحو الفيلق مع قوات الفرقة الرابعة بقوات النظام ويستدرجوها إلى موقع الكمين.

ولفت علوان إلى أن التفجيرات في الموقع أسفرت عن مقتل 20 جنديًا وضابطًا من الفرقة الرابعة، وجرح عشرات آخرين، دون أن يشير إلى وقوع خسائر في قوات المعارضة خلال الاشتباكات.

ويسعى النظام السوري مدعومًا بالميليشيات الأجنبية للسيطرة على حي جوبر، آخر الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة شرقي دمشق، وذلك بعد اتفاق خرجت بموجبه المعارضة من أحياء القابون، وبرزة، وتشرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com