الحشد الشعبي يحدد موعد انطلاق معركة تحرير قضاء "تلعفر" غرب العراق
الحشد الشعبي يحدد موعد انطلاق معركة تحرير قضاء "تلعفر" غرب العراقالحشد الشعبي يحدد موعد انطلاق معركة تحرير قضاء "تلعفر" غرب العراق

الحشد الشعبي يحدد موعد انطلاق معركة تحرير قضاء "تلعفر" غرب العراق

أعلن المتحدث الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي في العراق، يوم الاثنين، تحديد موعد انطلاق معركة تحرير قضاء "تلعفر"، غرب مدينة الموصل.

وأشار إلى أن غالبية فصائل الحشد ستشارك في العملية تحت غطاء جوي عراقي حصراً.

وقال أحمد الأسدي، خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد وحضره :" إن الحشد الشعبي، سيشارك في معركة تحرير قضاء تلعفر، وتم فعلا تحديد موعد انطلاق العملية، وستكون خلال الأيام القليلة القادمة".

وأوضح الأسدي، أن "الحشد الشعبي، سيشارك في العملية تحت غطاء جوي يوفره سلاح الجو العراقي حصرا؛ لأننا لا نقاتل تحت الغطاء الجوي التابع للتحالف الدولي".

وأضاف أن "لفصائل الحشد الشعبي، الحق في الرد على أي اعتداء تتعرض له من أي جهة كانت".

وتابع أن "فصائل الحشد الشعبي، تحركت خلال الأيام الماضية على مناطق غرب الأنبار باتجاه الحدود مع سوريا، وهدفنا هو إغلاق الحدود والسيطرة عليها بشكل تام، ولا توجد نقاط حمراء على تواجد الحشد الشعبي، في أي منطقة يتواجد فيها المتشددون".

ومنذ انتهاء معركة الموصل في الـ 10 من يوليو/تموز الماضي، تستعد القوات العراقية لشن الهجوم على تلعفر؛ التي تبعد نحو 65 كلم عن غرب مدينة الموصل، لكن لم يتضح بعد موعد بدء الحملة.

والمنطقة المستهدفة؛ جبهة بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مدينة تلعفر مركز قضاء تلعفر وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلًا عن 47 قرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com