الأردن: إسرائيل اتخذت إجراءات قضائية بحق حارس السفارة

الأردن: إسرائيل اتخذت إجراءات قضائية بحق حارس السفارة

أكد الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، أن إسرائيل اتخذت إجراءات قضائية بحق قاتل الأردنيين في سفارتها بعمان، مشددًا على أن علاقة الأردن بإسرائيل، مرهونة بإجراءات المحاكمة في هذه القضية.

وقال المومني في مؤتمر صحفي عقده الأحد في العاصمة الأردنية عمان، إن “موقف الأردن الرسمي ثابت وغير قابل للنقاش والجدال حول ضرورة اتخاذ سلطات الاحتلال خطوات قانونية بحق حارس السفارة الإسرائيلية المتهم بقتل المواطنين الأردنيين، مؤكدًا أن “مدى التزام الجانب الإسرائيلي بإجراء المحاكمة سينعكس على العلاقات الثنائية بين الجانبين”.

وقتل مواطنان أردنيان الشهر الماضي برصاص حارس أمن في مجمع سكني تابع لسفارة إسرائيل في العاصمة الأردنية، ما أثار أزمة بين البلدين.

ولفت المومني إلى أن “الحكومة الأردنية تتابع عن كثب الإجراءات التي ستتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق حارس السفارة الإسرائيلية قاتل الأردنيين في عمان”، مشددًا على أن “آلية تعاطي إسرائيل مع القضية ستنعكس على العلاقات الثنائية بين الجانبين”.

وأوضح أن “الطرف الإسرائيلي أبلغ عمان بأنه اتخذ إجراءات قضائية بحق حارس السفارة قاتل الأردنيين بعمان وأنها تتابع تلك الإجراءات”.

وقالت مصادر حكومية في العاصمة عمان أمس السبت إن “الأردن طلب من إسرائيل، تأجيل عودة البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية إلى العاصمة عمان في الوقت الحالي”.

وأشارت المصادر في تصريحات صحفية لصحيفة “الدستور” المحلية، إلى أن الأردن “وجه انتقادات شديدة اللهجة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لمبالغته في المراسم الاحتفالية بحارس السفارة”.