اعتقال عضو معارض بارز بمجلس الشيوخ في موريتانيا‎
اعتقال عضو معارض بارز بمجلس الشيوخ في موريتانيا‎اعتقال عضو معارض بارز بمجلس الشيوخ في موريتانيا‎

اعتقال عضو معارض بارز بمجلس الشيوخ في موريتانيا‎

اعتقلت السلطات الموريتانية الجمعة، عضوا في مجلس الشيوخ قاد مع مجموعة من زملائه احتجاجا ضد استفتاء شعبي يستهدف إلغاء مجلسهم، كما أفادت مصادر محلية.
ودعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى إجراء استفتاء في الخامس من آب/أغسطس لفرض تعديلات دستورية لم يوافق مجلس الشيوخ على إقرارها في آذار/مارس الماضي، كما واجهت رفضا من المعارضة والمجتمع المدني.
وقاد محمد ولد غده جهودا في مجلس الشيوخ ضد هذه التعديلات، بما في ذلك الدعوة إلى اعتصام قبل أن يوافق عليها 85% من الناخبين.
وأفاد مصدر في الشرطة أن ولد غده اعتقل الجمعة "في منزله منذ ساعات الصباح الأولى من قبل شرطيين بلباس مدني"، ولم يصدر بيان رسمي يوضح أسباب الاعتقال.
وكان الرئيس ولد عبد العزيز قد اتهم قبل يومين من التصويت على الاستفتاء ولد غده بطلب المال عبر تطبيق "واتس آب" من أحد معارفه الذي يعتقد أنه رجل أعمال يعيش في المغرب، بالاستناد إلى تسجيلات يعتقد أن الأجهزة الأمنية اعترضتها.
وقال أحد أقارب بن غده إن الشرطة "صادرت بطاقة هويته ورخصة قيادته وأمرته بعدم مغادرة البلاد" الثلاثاء بعد أن حاول السفر من أجل تلقي العلاج في السنغال المجاور.
وقال ولد عبد العزيز أيضا خلال حملته أن مجلس الشيوخ "أكلافه كثيرة، ولا فائدة منه ولا يعمل شيئا"، وتعهد برفع دعاوى قضائية ضد العديد من أعضائه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com