على خطى والده وجده.. تخرج ولي عهد الأردن من أكاديمية ”ساندهيرست“ (صور)

على خطى والده وجده.. تخرج ولي عهد الأردن من أكاديمية ”ساندهيرست“ (صور)

المصدر: فريق التحرير

تخرّج اليوم الجمعة ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ضابطا من الأكاديمية العسكرية الملكية ”ساندهيرست“ بالمملكة المتحدة، التي تخرّج منها والده وجده الراحل الملك الحسين بن طلال.

وقال الملك عبدالله بحسابه على موقع ”تويتر“ تعليقا على تخرج نجله من الأكاديمية العسكرية ”ولدي الحسين، كم أنا فخور بك اليوم، وأنت تتم هذه المرحلة المهمة في حياتك، وتمضي بثقة في خدمة الأردن الغالي“.

     

وحضر العاهل الأردني والملكة رانيا العبدالله وأفراد من الأسرة المالكة في الأردن، حفل التخرج في الأكاديمية البريطانية العريقة التي التحق بها ولي العهد العام الماضي  بعد إكمال دراسته في تخصص التاريخ الدولي من إحدى الجامعات الأمريكية.

وترتبط الأسرة الحاكمة في الأردن مع أكاديمية ساندهيرست بعلاقات وطيدة، حيث تطلق اسم الملك الراحل الحسين على الميدالية التي تمنح لأكثر الخريجين غير البريطانيين تطورا خلال فترة التدريب.

وتخرج الملك عبدالله الثاني من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست عام 1981، بحضور والده الراحل الملك الحسين الذي التحق بنفس الأكاديمية عام 1952.

وتعد الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست من أعرق المؤسسات التعليمية العسكرية في العالم، ويعود تاريخ بعض أقسامها إلى أكثر من 250 عاما، وهي الأكاديمية العسكرية الوحيدة التي تخرج الضباط للالتحاق بالقوات المسلحة البريطانية.

وتقوم ملكة بريطانيا بتخريج الضباط المرشحين، أو تقوم بدعوة قادة عالميين تربطهم علاقات صداقة وثيقة بالمملكة المتحدة لرعاية مراسم التخريج، كما يلتحق بالأكاديمية ضباط مرشحون من دول أخرى.

ويذكر أن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني الذي ولد عام 1994 هوأكبر أبناء الملك عبدالله، وأنهى تعليمه الثانوي في إحدى مدارس الأردن، قبل أن يلتحق بجامعة ”جورج تاون“ الأمريكية، وسمي وليا للعهد عام 2009.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com