اتفاق على انسحاب جماعة سورية مسلحة من منطقة حدودية لبنانية
اتفاق على انسحاب جماعة سورية مسلحة من منطقة حدودية لبنانيةاتفاق على انسحاب جماعة سورية مسلحة من منطقة حدودية لبنانية

اتفاق على انسحاب جماعة سورية مسلحة من منطقة حدودية لبنانية

أعلن اللواء عباس إبراهيم، مدير الأمن العام اللبناني، أن عناصر جماعة سرايا أهل الشام السورية المعارضة المسلحة سيبدأون هم وعدد من المدنيين، غدًا السبت، الانسحاب من منطقة في لبنان على الحدود مع سوريا.

وقال إبراهيم: إن قوات الأمن سترافق نحو 300 مقاتل مع أسرهم ومدنيين آخرين يريدون العودة إلى سوريا حتى الحدود.

وأضاف: "اتفاق عودة سرايا أهل الشام مع عائلاتهم أنجز. المسلحون عددهم 300 شخص بالإضافة إلى عائلاتهم وبعض العائلات التي تريد العودة طوعيًا إلى بلدة عسال الورد. سيباشر تنفيذ الاتفاق اعتبارًا من صباح الغد. والمدنيون سيبدأون العودة صباح الغد".

وتابع: "بخصوص المسلحين سيتم تنظيم عودتهم كما تم تنظيم عودة عناصر جبهة النصرة إلى سوريا، أي ضمن موكب وحماية مؤمنة داخل الأراضي اللبنانية وبمواكبة من عناصر الأمن العام، وعائلات المسلحين سترافقهم حيث يذهبون".

وقال الإعلام الحربي لحزب الله: إن المقاتلين وعائلاتهم سيتجهون إلى بلدة الرحيبة التي تسيطر عليها المعارضة في القلمون الشرقية.

وأشار إبراهيم إلى أن "العائدين يعودون طواعية وبملء إرادتهم (إلى عسال الورد بسوريا)، وسيستعملون سياراتهم الخاصة بالعودة."

وبعد انسحاب سرايا أهل الشام لن يكون هناك سوى جيب لتنظيم داعش في المنطقة نفسها، ليصبح المعقل الوحيد المتبقي للمتشددين على الحدود. ويتوقع أن يبدأ الجيش اللبناني قريبًا هجومًا على داعش.

وفي الأسبوع الماضي، قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله: إن الجيش اللبناني سيقود الهجوم على داعش داخل لبنان بالتزامن مع هجوم يشنه حزب الله والجيش السوري على التنظيم المتشدد على الجانب السوري من الحدود.

وقال مصدر في الجيش اللبناني لاحقًا: إن هذا لن يترتب عليه أي تنسيق عسكري مباشر بين الجيشين السوري واللبناني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com