وفد من قادة الفصائل وسلطة الطاقة يغادر غزة إلى القاهرة‎
وفد من قادة الفصائل وسلطة الطاقة يغادر غزة إلى القاهرة‎وفد من قادة الفصائل وسلطة الطاقة يغادر غزة إلى القاهرة‎

وفد من قادة الفصائل وسلطة الطاقة يغادر غزة إلى القاهرة‎

غادر قطاع غزة، وفد من الفصائل الفلسطينية، عبر معبر رفح الحدودي، اليوم الجمعة، متوجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإجراء مباحثات حول مشاريع إنسانية تخدم القطاع.

وقال مصدر أمني إن "الوفد مكوّن من 18 شخصاً من الفصائل الفلسطينية المختلفة، وعلى رأسها حركة "حماس"، ويترأس الوفد أعضاء المكتب السياسي: روحي مشتهى، وصلاح البردويل، وإسماعيل الأشقر، وعن حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، بالإضافة إلى ممثلين عن الجبهتين الديمقراطية والشعبية، وفتحي الشيخ خليل، رئيس سلطة الطاقة التي تديرها حماس في غزة".

وأضاف أن الوفد سيلتقي خلال الزيارة، التي تستمر أسبوعاً، شخصيات مصرية وفلسطينية، لبحث مشاريع إنسانية تخدم غزة، ولم يفصح المصدر عن طبيعة تلك الشخصيات وصلاحياتها، وهل هي حكومية أم أهلية.

وقال إن "تلك المشاريع من شأنها أن تخفف عن السكان، وتوفّر فرص عمل، ولتمويل مشاريع الطاقة والصحة".

وقالت وسائل إعلام فلسطينية محلية إن الوفد سيلتقي القيادي البارز في حركة "فتح" سمير المشهراوي.

وزار وفد من حركة "حماس"، مصر بداية يونيو/حزيران الماضي، وتوصل لتفاهمات مع مسؤولين مصريين، بمشاركة القيادي في "فتح" محمد دحلان، تقضي بتقديم تسهيلات لقطاع غزة، مقابل ضبط "حماس" لحدود مصر مع غزة.

وفي 12 يونيو/حزيران الماضي، عاد وفد قيادي من حماس إلى قطاع غزة، قادماً من العاصمة المصرية القاهرة، عقب زيارة استمرت أسبوعاً، التقى خلالها مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية.

ويعاني قطاع غزة، حالياً، من أزمات معيشية وإنسانية حادة، جراء مواصلة فرض الحصار الإسرائيلي عليه للعام العاشر على التوالي، إضافةً إلى خطوات اتخذها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤخراً، منها فرض ضرائب على وقود محطة الكهرباء، والطلب من إسرائيل تقليص إمداداتها من الطاقة للقطاع، بالإضافة إلى تقليص رواتب موظفي الحكومة، وإحالة الآلاف منهم للتقاعد المبكّر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com