أحمد قذاف الدم: لا توجد حكومة شرعية في ليبيا حتى تتعامل إيطاليا معها

أحمد قذاف الدم: لا توجد حكومة شرعية في ليبيا حتى تتعامل إيطاليا معها

المصدر: صوفية الهمامي - إرم نيوز

قال منسق العلاقات الليبية المصرية سابقًا، أحمد قذاف الدم، إنه ليست هناك حكومة شرعية في ليبيا حتى تتعامل معها إيطاليا وتوقع الاتفاقيات.

وأوضح قذاف الدم، خلال لقاء أجرته معه القناة الإيطالية “RAI NEWS” ،مساء الخميس،: “وفقًا لقواعد الديمقراطية هذه الحكومة غير شرعية، ولن تكون قبل أن تمر على البرلمان”، معتبرًا أن إيطاليا “لم تحترم اتفاقية 2008”.

وبين أن “ما يحدث هو خرق واضح من تواجد عسكري وأساطيل في مصراته وطرابلس ،ومحاولة للحصول على قاعدة في مطار طرابلس، وشراء الأراضي من المواطنين، وهذا السلوك لا ينم عن صداقة ويمثل إهانة للشعب الليبي”.

وخاطب أحمد قذاف الدم الإيطاليين قائلًا، إن “المبررات التي تسوقونها لا تنطلي حتى على الأطفال، فليبيا ضحية للهجرة غير الشرعية تمامًا كإيطاليا وفرنسا وألمانيا، وعندما تأتي الأساطيل لمنع خروج المهاجرين العزل من ليبيا فهذا يعني توطينهم في ليبيا”.

وتساءل: “لماذا لا يكون توطينهم في إيطاليا؟ هذا شيء غير منصف وغير أخلاقي وهذه مغامرة بمصالح إيطاليا اليوم وغدًا في ليبيا”.

وشدد على أنه “أما الذين وقعوا معكم والعسكريين الذين استقبلوكم سيحاكمهم الشعب الليبي غدًا بتهمة الخيانة العظمى، كما حاكم العملاء الذين تعاملوا مع إيطاليا سنة 1911 بعد ثورة الفاتح العظيم”.

وتابع ابن عم الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي: “يبدو لي أن المراهقين السياسيين في إيطاليا لا يعرفون التاريخ ولا يقرؤونه لأنه لا يمكن لليبي حر أن يقبل بتواجد أجنبي على أرضه خصوصًا إيطاليا، وهذا الموقف يلتقي فيه جميع الليبيين نحن وخصومنا ومهما اختلفنا لا يجب أن نختلف على هذه النقطة”.

وأكد قائلًا”سترون خلال الأيام المقبلة ردة فعل جماهير شعبنا الذي أعدتم لذاكرته تاريخًا أسود، وغدًا سينتفض وسترون وجه ليبيا الحقيقي ،ولن تجدوا بعد ذلك من وقّع معكم”.

واختتم قذاف الدم بتوجيه رسالة للحكومة الإيطالية، قائلًا: “غدًا سينتصر الشعب الليبي أرجو أن تحترموا الاتفاقيات حتى نبني معًا علاقة احترام متبادل، فبعد كل هذا الباطل كل الشعب الليبي أصبح معارضًا” .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع