فيديو.. الإنتربول المصري: القبض على غالي بفرنسا
فيديو.. الإنتربول المصري: القبض على غالي بفرنسافيديو.. الإنتربول المصري: القبض على غالي بفرنسا

فيديو.. الإنتربول المصري: القبض على غالي بفرنسا

أكد مدير الإنتربول المصري اللواء مجدي الشافعي أنهم تلقوا إخطارا رسميا من الإنتربول الفرنسي بإلقاء القبض على يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق، أثناء وصوله مطار شارل ديغول بباريس قادما من لندن، موضحا أن القبض على وزير المالية الأسبق في فرنسا تم تنفيذا للنشرة الحمراء التي أصدرتها مصر بضبطه.

وأضاف الشافعي، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، أنه يتم حاليا إخطار مكتب النائب العام ليتم إصدار ملف الاسترداد لتسليمه للسلطات الفرنسية وتسليم غالي للسفارة المصرية بباريس، مشيرا إلى أن الإنتربول المصري سيتخذ الإجراءات القانونية لتسلم بطرس غالي، وفقا لاتفاقية مع فرنسا لتسليم المطلوبين.

يأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه الإعلامي أحمد موسى، عن أن الإنتربول الدولي في باريس قام بترحيل الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق في عهد نظام حسني مبارك، إلى العاصمة البريطانية لندن.

وأوضح موسى خلال برنامجه "على مسؤوليتي" الذي يذاع على قناة "صدى البلد"، أن بطرس غالي تم ترحيله مرة أخرى إلى لندن، وذلك بسبب حصوله على وثيقة لجوء سياسي إلى بريطانيا، مشيرا إلى أن بطرس غالي يركب الطائرة حاليا في طريقه للعودة إلى بريطانيا.

وكانت مصادر خاصة لموقع إرم أكدت أنه تم القبض على يوسف بطرس غالي، في مطار باريس الدولي، إثر قدومه من بريطانيا إلى فرنسا.

وأوضحت المصادر الخاصة أن قوات من الإنتربول الدولي تعرفت على شخص يوسف بطرس غالي، في مطار باريس، وفور تأكدها من المعلومات التي لديها وبطلب الأمن المصري ضبطه، تم القبض عليه والتحفظ عليه في فرنسا.

وأشارت مصادر داخل جهات سيادية في مصر، إلى ذهاب وفد مصري من وزارتي العدل والداخلية خلال الساعات القادمة إلى باريس لتسليم السلطات الفرنسية طلب النائب العام رسميا بضبط وإحضار غالي لتسلمه والعودة به إلى مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com