بالصور.. غسان سلامة يلتقي طلاباً ومثقفين وناشطات نسائيات في ليبيا

بالصور.. غسان سلامة يلتقي طلاباً ومثقفين وناشطات نسائيات في ليبيا

المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

منذ اللحظة التي وطأ بها المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة أرض مطار بنينا الدولي الذي أعيد افتتاحه مؤخراً بعد تحرير مدينة بنغازي من المتطرفين، بدا حريصاً على الإلمام بكل تفاصيل الصورة، التي تتعدى لقاءاته السياسية إلى الاختلاط بالمواطنين والطلاب والنخب المثقفة.

ومن المطار الذي أجرى فيه حواراً  سريعاً مع مستقبليه، وعلى رأسهم عميد بلدية بنغازي، عبدالرحمن العبار، وعدد من أعضاء ديوان البلدية والمسؤولين المحليين، تناول عودة الحياة إلى المدينة التي اكتوت بنيران الحرب، وخطط إعادة بنائها، وتسيير عمل البلدية، إلى جامعة بنغازي، التي حرص المبعوث الدولي على التجول في مرافقها، ليقف بنفسه على حجم الدمار الذي طال هذا الصرح التعليمي.

وقال سلامي خلال لقاء جمعه مع أعضاء اتحاد الطلبة “لقد هالني حجم الدمار الذي أصاب أبنية هذه الجامعة الجميلة، لكني كلي تفاؤل بكم، فالسلاح يدمر البناء ولكن لن يمنعكم من أن تبنوا مستقبلكم”.

واجتمع سلامة في لقاء آخر مع أعضاء هيئة التدريس والكتاب والصحافيين، واطلع منهم مباشرة على الصعوبات التي يواجهونها، والتطلعات التي يصبون إليها في إعادة الجامعة والمدينة إلى سابق عهدها، كما تطرّق الاجتماع إلى مناقشة سبل إعادة السلام إلى ليبيا، ورأي الحاضرين في العملية السياسية.

وكان لقاء المبعوث الدولي التالي مع  مجموعة من الناشطات الليبيات، اللواتي عرضن المشاكل التي يواجهنها، وكيفية تطوير عملهن، وما هي المساعدة التي يمكن للأمم المتحدة تقديمها لمدينة بنغازي.

وأبدى سلامه إعجابه بشجاعة النساء الليبيات اللواتي قال إنهن “عملن ويعملن في ظروف قاسية، لخدمة وطنهن ومدينتهن”، مؤكدا استعداد المنظمة الدولية للمساعدة في إعادة بنغازي إلى الازدهار مجدداً.

ووصل سلامة صباح اليوم، إلى مطار بنينا الدولي قادما من تونس في زيارة هي الأولى إلى المدينة، وينتظر أن يلتقي في وقت لاحق قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر بمقر قيادة الجيش بالرجمة جنوبي بنغازي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع