مسلحون يختطفون اثنين من موظفي ديوان المحاسبة الليبي

مسلحون يختطفون اثنين من موظفي ديوان المحاسبة الليبي

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

أعلن ديوان المحاسبة الليبي اليوم الأربعاء، اختطاف اثنين من موظفيه من أمام مستشفى ”الخضراء“ في منطقة ”بوسليم“ بالعاصمة طرابلس.

وقال الديوان، في بيان له، إن مجموعة مسلحة اختطفت الموظفين محمد الجابري ومصطفى أبو صلاح، الإثنين الماضي، أثناء قيامهما بعملهما بمراجعة المستشفى بغرض التدقيق عليه، بعد أن تم استدراجهما لحضور اجتماع بخصوص بعض عقود المستشفى.

وأوضح أن الموظف أبو صلاح أطلق سراحه، مساء الثلاثاء، فيما لا يزال الجابري مختطفًا.

وكشف ديوان المحاسبة، أن الاختطاف والحجز كان بهدف الضغط على الديوان، من خلال إرهاب أعضائه وتمرير معاملات ما زالت تحت الفحص والبحث، والتي تتعلق بتوريد جهاز تصوير مقطعي بقيمة مليون و85 ألف دينار، تأجلت الموافقة عليه إلى حين دراسة مبررات وأسباب توجه المستشفى نحو توريد جهاز جديد بمبلغ باهظ، بدلاً من الأجهزة الموجودة في المستشفى التي تحتاج إلى صيانة دورية بسيطة متوفرة محلياً، علماً بأنه سبق أن قام مدير المستشفى بتهديد مراجعي الديوان بهذه الكتيبة المسلحة من قبل.

وأشار الديوان إلى وجود مخالفات وأوجه قصور في إدارة المستشفى وعدم تشغيل أجهزة مهمة تعمل بشكل جيد، مما يضطر معه المواطن للتوجه إلى القطاع الخاص والسفر للخارج للحصول على هذه الخدمات.

وأشار الديوان، إلى تعدد حالات الاختطاف والاعتداء على موظفيه دون اتخاذ إجراءات رادعة من قبل سلطات الدولة الأمنية أو القضائية، بالرغم من خطورة استمرار هذه التصرفات، الأمر الذي من شأنه أن يقوض مساعي بناء الدولة ويعرقل جهود الإصلاح، داعياً المؤسسات المعنية إلى تحمل مسؤولياتها في مكافحة الجريمة وحماية موظفي ومؤسسات الدولة، وإطلاق سراح العضو المحتجز وإرجاعه إلى أسرته سالماً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com