تسريبات عن أزمة بين رئيسي الجمهورية والحكومة في الجزائر
تسريبات عن أزمة بين رئيسي الجمهورية والحكومة في الجزائرتسريبات عن أزمة بين رئيسي الجمهورية والحكومة في الجزائر

تسريبات عن أزمة بين رئيسي الجمهورية والحكومة في الجزائر

تفاجأ الرأي العام الجزائري، اليوم الثلاثاء، بتسريبات إعلامية نقلتها فضائية "النهار" تتحدث عن انزعاج رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة من سلسلة الإجراءات الحكومية التي باشرها منذ أيام رئيس الوزراء عبد المجيد تبون في سياق مساعي الفصل بين تغلغل رجال الأعمال والساسة في صناعة القرار.

وقالت التسريبات: "إن بوتفليقة أمر "تبون" بـوقف إجراءات التحرش الحقيقي بالمتعاملين الاقتصاديين، والتي حملت طابعًا إشهاريًا رسم صورة سيئة لدى المراقبين الأجانب لمناخ الاستثمار في الجزائر".

وذكرت القناة المعروفة بقربها من جهات نافذة في السلطة أن الرئيس الجزائري أمر بــ"وضع حدٍّ لفوضى المبادرات الحكومية والتحفظ على اعتماد الإشهار والدعاية لتنفيذ سياسة الحكومة"، نقلاًعن مصدر لم تكشف هويته.

وزعم المصدر أن رئيس البلاد منزعج من أن السياسة التي انتهجها رئيس الحكومة منذ الإعلان عن برنامج السياسة العامة أمام البرلمان "خاطئة وترسم صورة سيئة أمام المراقبين الأجانب".

والتزمت وكالة الأنباء الرسمية والتلفزيون الحكومي والقنوات الإذاعية المملوكة للحكومة، بالصمت حيال ما جرى توصيفه إعلاميًا على أنه "نصر" لأصحاب المال السياسي ضد رئيس الوزراء "عبد المجيد تبون" لإجهاض الإجراءات الحكومية التي بدأها حين طالب رجال الأعمال النافذين بإتمام مشاريع الأشغال العامة التي تحايل بشأنها هؤلاء وابتلعوا أموالاً بملايين الدولارات دون أثر.

ولم يتسنَّ التأكد من هذه التسريبات على الرغم من خطورتها، إذ كشفت -برأي مراقبين- عن قصور سياسي وعجز في الاتصال المؤسساتي كمؤشر على عمق الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد منذ سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com