أخبار

رغم عزوف الناخبين.. لجنة الانتخابات الموريتانية تعلن إجازة التعديلات الدستورية
تاريخ النشر: 06 أغسطس 2017 22:49 GMT
تاريخ التحديث: 06 أغسطس 2017 23:03 GMT

رغم عزوف الناخبين.. لجنة الانتخابات الموريتانية تعلن إجازة التعديلات الدستورية

قال رئيس اللجنة عبد الله ولد أسويد أحمد في مؤتمر صحفي عقده ليل الأحد /الإثنين في نواكشوط إن 85.61% من الناخبين الموريتانيين وافقوا على التعديلات الدستورية.

+A -A
المصدر: د ب ا

أعلنت اللجنة المستقلة للانتخاب الموريتانية أن أغلبية الناخبين الموريتانيين أجازوا التعديلات الدستورية التي اقترحتها الأغلبية الحاكمة وبعض أحزاب المعارضة المحاورة.

وقال رئيس اللجنة عبد الله ولد أسويد أحمد في مؤتمر صحفي عقده ليل الأحد /الإثنين في نواكشوط إن 85.61% من الناخبين الموريتانيين وافقوا على التعديلات الدستورية.

وأوضح أن الناخبين وافقوا على إلغاء مجلس الشيوخ واستبداله بمجالس جهوية وعلى تعديل العلم الوطني ودمج بعض المؤسسات الدستورية في هيئة واحدة.

وكانت المعارضة الرافضة للاستفتاء قد استنكرت ما وصفتها بأعمال تزوير كبيرة إثر عزوف الناخبين عن الاقبال على مكاتب التصويت. وقال رئيس اللجنة إن هذه النتائج ستحال طبقًا للقانون إلى المجلس الدستوري لإعلان النتائج النهائية.

وأوضح أن 85.61% من الناخبين صوتوا لصالح تعديل العلم الوطني للبلاد، و85.67% من الناخبين أجازوا إلغاء مجلس الشيوخ واستبداله بمجالس جهوية، مشيرًا إلى أن نسبة المشاركة في الاستفتاء على تعديل العلم الوطني بلغت 53.75 % من الناخبين المسجلين ونسبة المشاركة في الاستفتاء على إلغاء مجلس الشيوخ واستبداله بمجالس جهوية بلغت 53.72% من الناخبين المسجلين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك