رئيس الحكومة السورية: التنسيق العسكري مع إيران بأعلى مستوياته
رئيس الحكومة السورية: التنسيق العسكري مع إيران بأعلى مستوياتهرئيس الحكومة السورية: التنسيق العسكري مع إيران بأعلى مستوياته

رئيس الحكومة السورية: التنسيق العسكري مع إيران بأعلى مستوياته

قال رئيس الوزراء السوري عماد خميس، اليوم الأحد، إن سوريا مدينة للمساعدات الإيرانية التي تقدمها لنظام بشار الأسد فيما أسماه بـ"تحقيق الانتصارات ضد الإرهاب"، مشيراً إلى أن التنسيق العسكري بين طهران ودمشق في أعلى مستوياته.

وأوضح "خميس" خلال لقائه النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري، إن "إيران وسوريا كلاهما في موضع ومعركة واحدة ضد الإرهاب، وأن الانتصارات الأخيرة لسوريا في مواجهة الإرهابيين تتعلق أيضاً بإيران، لأن سوريا مدينة في هذه الإنجازات للمساعدات من قبل طهران".

ودعا إلى "اعتماد رؤية مستقبلية تحول دون وقوع الفوضى الشاملة في المنطقة".

وأضاف أن "التعاون والتنسيق السياسي والعسكري والإسنادي بين طهران ودمشق في أعلى مستوياته، وهذا التنسيق موجود في مشاورات مؤتمرات أستانا وجنيف".

وشدّد على "أهمية بذل الجهود لتوسيع التعاون الثلاثي بين إيران وسوريا وروسيا، من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة بأسرع ما يمكن"، مؤكداً على "ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وأن سوريا تدعم تواجد ومشاركة الشركات الإيرانية للاستثمار في سوريا".

بدوره، أكد النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري، أن "طهران مستمرة بدعم الدولة والنظام في سوريا"، مجدداً "التزام بلاده بضرورة الحل السياسي للأزمة السورية".

وكان رئيس الوزراء السوري عماد خميس، وصل يوم الجمعة الماضي إلى طهران للمشاركة بمراسم أداء الرئيس حسن روحاني اليمين الدستورية أمام البرلمان الإيراني، والوفود الأجنبية  المشاركة في هذه المراسيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com