رغم تأكيد حماس.. فتح تنفي طرح السيسي مبادرة جديدة للمصالحة الفلسطينية

رغم تأكيد حماس.. فتح تنفي طرح السيسي مبادرة جديدة للمصالحة الفلسطينية

المصدر: د ب ا

نفى مسؤول في حركة فتح الفلسطينية، اليوم الأحد، تقارير عن طرح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مبادرة جديدة على الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتحقيق المصالحة الفلسطينية، فيما أكدت حركة حماس وجود المبادرة.

وقال عضو اللجنة المركزية لـ“فتح“، ومفوض العلاقات الوطنية فيها، عزام الأحمد، خلال تصريح صحفي مكتوب، إن ”السيسي لم يقدّم أي مبادرة أو اقتراح لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي لدى لقائه عباس في القاهرة قبل شهر“.

وأضاف الأحمد، أن السيسي ”أكد كعادته على ضرورة توحيد البيت الفلسطيني، وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، بما يساعد الشعب الفلسطيني على مواجهة التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية“.

وجدّد الأحمد، مطالبة حركة حماس بـ“حل لجنتها الإدارية في غزة، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تولّي مسؤولياتها في قطاع غزة، وصولاً إلى إجراء الانتخابات العامة كبداية انطلاق نحو تطبيق بنود اتفاق المصالحة الوحيد الموقَّع من قبل الفصائل الفلسطينية في 2011″.

وكانت صحيفة ”الحياة“ السعودية الصادرة في لندن، نشرت اليوم، أن السيسي طرح على عباس مؤخراً مبادرة لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وأن حماس وافقت عليها في حين تجاهلها الرئيس الفلسطيني.

من جهتها، نقلت مواقع إلكترونية تابعة لحماس في غزة عن مصدر مسؤول في الحركة قوله، إن ”المعلومات حول وجود مبادرة تقدمت بها مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية صحيحة، وإن الحركة ردّت بإيجابية على المبادرة وتنتظر موقف فتح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com