غوتيريش يطلق نداء لجمع 400 مليون دولار لمساعدة ضحايا زلزال سوريا

غوتيريش يطلق نداء لجمع 400 مليون دولار لمساعدة ضحايا زلزال سوريا

أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الثلاثاء نداء طارئا لجمع نحو 400 مليون دولار لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا على مدى ثلاثة أشهر.

وقال غوتيريش لصحفيين: "اليوم أُعلن أن الأمم المتحدة تُطلق نداء إنسانيا لجمع 397 مليون دولار للسكان الذين وقعوا ضحايا الزلزال الذي اجتاح سوريا، ستغطّي المساعدات فترة ثلاثة أشهر".

لافتًا إلى أن "المنظمة تعمل على إطلاق نداء مماثل للتبرع لضحايا الزلزال في تركيا".

"يجب ألا تتفاقم المعاناة الإنسانية التي سببتها هذه الكارثة الطبيعية بالحواجز التي وضعها أشخاص، ويجب السماح للمساعدات بأن تنقل عبر كل الطرق دون أي قيود"
أنطونيو غوتيريش
أخبار ذات صلة
غوتيريش يخشى أن يكون العالم متجها نحو "حرب أوسع"

ودعا غوتيريش كل الدول الأعضاء إلى "تمويل كامل ودون تأخير" لهذه الجهود من أجل تأمين "مساعدة إنسانية يحتاج إليها نحو خمسة ملايين سوري، تشمل المأوى والرعاية الطبية والغذاء".

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أن "الحاجات هائلة ونحن ندرك جميعنا أن المساعدات المنقذة للحياة لا تصل بالسرعة والحجم اللازمين".

وتابع غوتيريش أنه "بعد أسبوع من الزلازل المدمرة، يعاني ملايين الأشخاص في كل أنحاء المنطقة من أجل البقاء على قيد الحياة، دون مأوى، وفي ظل درجات حرارة متجمدة".

مشددا على أنه "يجب ألا تتفاقم المعاناة الإنسانية التي سببتها هذه الكارثة الطبيعية بالحواجز التي وضعها أشخاص"، مكرّرا دعوته إلى "السماح للمساعدات بأن تنقل عبر كل الطرق دون أي قيود".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com