الجيش السوري يتقدم باتجاه مدينة معدان "آخر معاقل داعش" في الرقة
الجيش السوري يتقدم باتجاه مدينة معدان "آخر معاقل داعش" في الرقةالجيش السوري يتقدم باتجاه مدينة معدان "آخر معاقل داعش" في الرقة

الجيش السوري يتقدم باتجاه مدينة معدان "آخر معاقل داعش" في الرقة

أحرز الجيش السوري تقدما في بعض المناطق وسط وشمال البلاد واقترب من محافظة دير الزور المهمة التي يسيطر عليها تنظيم داعش، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأشار المرصد، الأحد، إلى "تقدم مهم" في جنوب مدينة الرقة للجيش الذي لم يعد يفصله سوى أقل من 4 كم عن مدينة معدان، التي تعد آخر مدينة يسيطر عليها داعش في محافظة الرقة.

وتقع مدينة معدان بالقرب من الحدود بين محافظتي دير الزور والرقة.

ويسيطر تنظيم داعش على غالبية محافظة دير الزور باستثناء جزء صغير من المدينة التي تحمل الاسم نفسه والمحاصر منذ عام 2015.

ويشن الجيش السوري هجوما في جنوب الرقة باتجاه دير الزور بشكل منفصل عن هجوم بدأته "قوات سوريا الديمقراطية"، وهي تحالف من مقاتلين أكراد وعرب تدعمه واشنطن، لطرد التنظيم المتطرف من الرقة.

كما تمكن الجيش وبدعم من حليفه الروسي، ليل السبت الأحد، من السيطرة على السخنة بحمص، وهي آخر مدينة يسيطر عليها تنظيم داعش في محافظة حمص.

وتمهد السيطرة على السخنة الطريق لمهاجمة المسلحين شرق سوريا، إلا أنه لم يصدر تأكيد رسمي من الحكومة السورية حول استعادة السيطرة على المدينة.

وتندرج السيطرة على السخنة في إطار الهجوم الذي بدأه الجيش السوري في أيار/مايو من أجل استعادة السيطرة على البادية السورية الصحراوية الشاسعة التي تمتد بين دمشق ودير الزور.

وأفاد المرصد عن مقتل 64 جهاديا على الأقل، السبت، خلال معارك وقصف جوي في البادية بينهم 30 في السخنة.

ويواجه تنظيم داعش، الذي تم طرده من مدينة الموصل في العراق المجاور الشهر الماضي عدة هجمات في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com