تأجيل مغادرة متشددين سوريين من حدود لبنان‎
تأجيل مغادرة متشددين سوريين من حدود لبنان‎تأجيل مغادرة متشددين سوريين من حدود لبنان‎

تأجيل مغادرة متشددين سوريين من حدود لبنان‎

قالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية، إن نقل الآلاف من المتشددين واللاجئين السوريين من منطقة حدودية في لبنان إلى شمال غرب سوريا، تأجل إلى يوم غد الثلاثاء بدلا من اليوم الإثنين.

وأضافت وحدة الإعلام الحربي، أن التأجيل جاء بسبب "إجراءات لوجستية" بما في ذلك اكتمال وصول جميع الحافلات المشاركة في عملية النقل إلى المنطقة.

ويأتي إجلاء المتشددين واللاجئين في إطار المرحلة الثانية من اتفاق لوقف إطلاق النار في جرود عرسال.

وتبادلت مليشيا حزب الله وجبهة فتح الشام مساء أمس الأحد، جثامين مقاتلين من الطرفين، في إطار تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار على الحدود السورية اللبنانية، وتحديدا في جرود بلدة عرسال بعد معارك استمرت أسبوعا.

وأفاد الإعلام الحربي التابع لحزب الله، أن “المرحلة الأولى من تنفيذ الاتفاق انتهت عبر تبادل تسعة جثامين من مقاتلي النصرة برفات خمسة مقاتلين من الحزب قتلوا في المعارك بجرود عرسال”.

وسلمت جثامين مقاتلي النصرة إلى الأمن العام اللبناني الذي تولى وساطة بين الجانبين.

ومن المتوقع نقل جثامين مقاتلي الجبهة إلى محافظة إدلب الواقعة شمال غرب سوريا.

وأوضح الإعلام الحربي، أن المرحلة الثانية ستبدأ "بخروج مسلحي الجبهة وعائلاتهم حيث يقدر عددهم بـ 9 آلاف مقابل الإفراج عن أسرى الحزب من دون أن يحدد عدد هؤلاء".

وأنهى الاتفاق، الذي أعلنت عنه مديرية الأمن العام في 27 تموز/يوليو، العملية العسكرية التي بدأها حزب الله اللبناني ضد جبهة فتح الشام في جرود بلدة عرسال الحدودية مع سوريا.‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com