تلفزيون المنار: حزب الله وجبهة النصرة يتبادلان جثث مقاتلين – إرم نيوز‬‎

تلفزيون المنار: حزب الله وجبهة النصرة يتبادلان جثث مقاتلين

تلفزيون المنار: حزب الله وجبهة النصرة يتبادلان جثث مقاتلين
Members of Lebanon's Hezbollah carry the coffin of their comrade Hussein Ahmed Abul Hassan during his funeral in southern Beirut on May 21, 2013. Elite Hezbollah fighters poured across the border from Lebanon into Syria to lead a withering assault by President Bashar al-Assad's forces on the rebel stronghold of Qusayr, the Syrian Observatory for Human Rights reported. The Britain-based watchdog said at least 31 Hezbollah fighters have been killed in the battle for Qusayr since May 19, as well as 70 rebels, nine soldiers, three paramilitary fighters and four civilians. AFP PHOTO/STR

المصدر: رويترز

 قال تلفزيون المنار التابع لجماعة حزب الله اللبنانية إن حزب الله وجبهة النصرة سيتبادلان جثث مقاتلين اليوم الأحد في المرحلة الأولى من اتفاق لوقف إطلاق النار في منطقة الحدود اللبنانية السورية.

ودخل الاتفاق حيز التنفيذ يوم الخميس وبعد تبادل الجثث سيتم إطلاق سراح أسرى حزب الله وسيغادر مقاتلو النصرة المنطقة إلى شمال سوريا مع أي مدنيين يرغبون في الرحيل معهم.

وكان لجبهة النصرة وتنظيم داعش وجود في منطقة جبلية قرب بلدة عرسال في شمال لبنان، منذ سنوات في أخطر تداعيات الحرب الأهلية الدائرة في سوريا المجاورة.

واستعاد ”حزب الله“ الشيعي أغلب المناطق التي كانت تسيطر عليها جبهة النصرة خلال هجوم قصير الأسبوع الماضي، قتل فيه نحو 150 من المتشددين وأكثر من 20 من مقاتلي حزب الله.

ومن المتوقع أن يشن الحزب، الذي تدخل في الحرب الأهلية السورية دعمًا للرئيس بشار الأسد، هجومًا على جيب أصغر حجما لتنظيم داعش قرب عرسال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com