حزب الله يعلن وقف إطلاق النار في ”عرسال“ – إرم نيوز‬‎

حزب الله يعلن وقف إطلاق النار في ”عرسال“

حزب الله يعلن وقف إطلاق النار في ”عرسال“

المصدر: رويترز

بدأ اليوم الخميس سريان وقف لإطلاق النار في منطقة جبلية على الحدود اللبنانية السورية تزعم ميليشيات حزب الله أنها على وشك إلحاق هزيمة فيها بمتشددين في آخر موطئ قدم لهم على الحدود بين البلدين.

وقالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لحزب الله إن وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ الساعة السادسة صباحا (0300 بتوقيت غرينتش) لتتوقف الاشتباكات على جميع الجبهات في المناطق القريبة من بلدة عرسال الحدودية اللبنانية حيث شنت قوات الحزب هجوما على مقاتلي جبهة النصرة يوم الجمعة الماضي.

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أمس الأربعاء إن مقاتليه يوشكون على هزيمة مقاتلي جبهة النصرة مضيفا أن رجال الجبهة خسروا فعليا معظم الأراضي التي كانوا يسيطرون عليها في المنطقة الحدودية الجبلية القاحلة المعروفة بإسم جرود عرسال.

وقال مصدر مطلع على سير المفاوضات التي توسط فيها جهاز الأمن الداخلي في لبنان إن مقاتلي جبهة النصرة الباقين مستعدون لقبول المرور الآمن إلى مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في سوريا.

وأضاف المصدر أن المفاوضات بدأت يوم الثلاثاء بين مسؤولين لبنانيين وجبهة النصرة حول انسحاب المقاتلين الباقين إلى مناطق تحت سيطرة المعارضة في سوريا.

وتقول المصادر الأمنية إن أكثر من 20 من مقاتلي حزب الله سقطوا قتلى في الاشتباكات بالإضافة إلى نحو 150 من المتشددين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com