حفتر يهاتف السبسي.. والقطراني يبلغ الأخير رفض مبادرة السراج – إرم نيوز‬‎

حفتر يهاتف السبسي.. والقطراني يبلغ الأخير رفض مبادرة السراج

حفتر  يهاتف السبسي.. والقطراني يبلغ الأخير رفض مبادرة السراج

المصدر: محمد رجب – إرم نيوز

أثنى قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، على الدور الذي تلعبه تونس في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين، فيما أبلغه نائب رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا علي القطراني رفضه مبادرة رئيس حكومة الوفاق فايز السراج.

وأشاد حفتر في مكالمته مع الرئيس الباجي قائد السبسي بمكانة تونس ودورها الهام في تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف الليبية، مؤكدًا دعمه الكامل للمبادرة الثلاثية وللمساعي المبذولة من أجل حلحلة الأوضاع في ليبيا.

وجدّد المشير خليفة حفتر ترحيبه بالدعوة الموجهة إليه لزيارة تونس وتلبيتها في قادم الأيام.

وجاءت هذه المكالمة الهاتفية خلال استقبال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي  لنائب رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا علي القطراني، والوفد المرافق له.

وأضاف السبسي خلال مكالمته الهاتفية مع قائد الجيش الليبي خليفة حفتر“وقوف تونس المبدئي إلى جانب الشعب الليبي، وحرصه على عودة الأمن والاستقرار في ليبيا في أقرب وقت ممكن، من خلال تشجيع الحوار بين مختلف الأطراف، وإقناعها بأهمية تجاوز الخلافات للوصول إلى توافق ليبي- ليبي، يُفضي إلى إيجاد حلّ للأزمة القائمة تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة.“.

وشدّد السبسي على ضرورة دفع المبادرة الثلاثية لدول جوار ليبيا، بهدف إيجاد تسوية سياسية شاملة عبر الحوار والتوافق بين مختلف الأطراف الليبية.

القطراني يؤكد للسبسي رفضه مبادرة السراج

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي ”المقاطع“ علي القطراني مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم الثلاثاء الأوضاع في ليبيا.

ونقلت وكالة الانباء الليبية التابعة للحكومة المؤقتة أن الطرفين اتفقا خلال اللقاء الذي تم في قصر قرطاج  في العاصمة  التونسية  على الدفع بمبادرة  دول الجوار الليبي  ” تونس ومصر والجزائر ” بشأن تعديل الاتفاق السياسي  الليبي  والمضي بها قدماً إلى الأمام.

وتطرق  الطرفان  إلى مبادرة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج  وأبدى القطراني رفضه لها كون إمكانية تنفيذها معدومة في ظل وجود مليشيات تسيطر على العاصمة طرابلس.

وأبدى القطراني استياءه الشديد من ضعف وسوء أداء المجلس الرئاسي غير الدستوري  وعدم أهليته لتولي زمام الأمور في البلاد،مؤكدًا عدم شرعية هذا المجلس كونه فاقدًا للشرعية بحكم انعدام التوافق حوله وحول مسودة الصخيرات من الأساس مما أدى إلى عدم تضمينها في الإعلان الدستوري.

وحمل الرئيس التونسي القطراني دعوة مفتوحة لقائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر لزيارة الجمهورية التونسية في أي وقت يناسبه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com