إسرائيل تبدأ بتركيب بوابات إلكترونية في البلدة القديمة بالقدس
إسرائيل تبدأ بتركيب بوابات إلكترونية في البلدة القديمة بالقدسإسرائيل تبدأ بتركيب بوابات إلكترونية في البلدة القديمة بالقدس

إسرائيل تبدأ بتركيب بوابات إلكترونية في البلدة القديمة بالقدس

شرعت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأحد، بتركيب بوابات إلكترونية على بوابات البلدة القديمة في القدس المحتلة، كما أفاد شهود عيان.

وقال الشهود إن مركبتين تابعتين لشركة إسرائيلية خاصة، تحملان بوابات إلكترونية، وصلتا صباح اليوم إلى باب الأسباط وعبرتا داخل حدود البلدة القديمة.

ويأتي ذلك تنفيذًا لقرارات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التي اتخذها أمس، ردًا على عملية إطلاق نار نفذت الجمعة داخل باحات المسجد الأقصى، قتل فيها 3 مواطنين عرب، وشرطيان إسرائيليان.

ومساء السبت، قرر نتنياهو وضع أجهزة كشف المعادن في مداخل المسجد الأقصى، ونصب كاميرات خارج الحرم، لمراقبة ما يدور فيه"، كما جاء في بيان صدر عن مكتبه.

 ومنذ صباح الجمعة، أغلقت السلطات الإسرائيلية المسجد الأقصى، وأخرجت جميع المصلين من داخله، ولم تسمح لمسؤولي إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس بالدخول إلى المسجد.

وقال نتنياهو أمس، إنه سيتم فتح المسجد أمام المصلين والزوار والسياح اليوم بشكل تدريجي.

ويحاول مئات من الفلسطينيين منذ الجمعة الدخول إلى البلدة القديمة والوصول إلى المسجد الأقصى، لكن الشرطة الإسرائيلية تمنعهم من ذلك، وتغلق جميع بوابات المسجد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com