تغريدة لـ "أفيخاي أدرعي" تثير غضب الأردنيين
تغريدة لـ "أفيخاي أدرعي" تثير غضب الأردنيينتغريدة لـ "أفيخاي أدرعي" تثير غضب الأردنيين

تغريدة لـ "أفيخاي أدرعي" تثير غضب الأردنيين

أثارت تغريدة للناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي عبر صفحته على "تويتر"، مساء الجمعة الأردنيين، مؤكدين أنها وقاحة وافتراء.

ونشر أدرعي  صورة لرسالة قال "إنها من مواطن أردني أطلق على نفسه اسم "محب السلام محمد" يدين فيها عملية الأقصى التي وقعت صباح أمس الجمعة.

وكتب أفيخاي إلى جانب صورة الرسالة: "نتوجه بتحية تقدير وشكر كبيرين لكافة الأصدقاء العرب الذين راسلونا مدينين العمل الجبان الذي دنس صباح اليوم حرمة المسجد الأقصى مسطرين برسائلهم أملًا بإمكانية التلاقي والتعايش في هذه المنطقة بسلام مؤكدين أن الإرهاب لا مكان له في هذه الحياة".

وجاء في الرسالة التي تم تصويرها إلى جانب جواز سفر يحمل اسم المملكة الأردنية الهاشمية و"شماغ" أحمر: "القدس مدينة السلام؛ والأقصى دار عبادة، ولهذا أدين العمليات الإرهابية التي وقعت صباح الجمعة في القدس الشريف، آملاً أن يحل السلام في مدينة السلام، محب السلام.. محمد".

وملأت ردود فعل الأردنيين الغاضبة، حسابات أفيخاي عبر "تويتر" و"فيسبوك"، مشددين على أن التغريدة تبعث رسائل استفزازية لهم، وأن هذه الرسالة إن صحت فإنما تعبر عن شخص مرسلها وليس عن الشعب الأردني.

سهم العبادي رد على ما جاء به أفيخاي قائلاً: "حفيد القردة والخنازير أنا أردني من أبناء البلقاء تلك الجبال التي كانت تقصف عصاباتكم بـ67 سنعود ونحرر فلسطين ونطردكم منها؛ كل الأردنيين فداء لفلسطين ونتشرف أن نكون شهداء على أرضها".

وكتب محمد شتات معلقاً: "هذا لا يمثل إلا نفسه، لا يمكن أن  تدخل بين أردني ولا تجد صورة للأقصى أو لفلسطين أو أي شيء رمزي يدل على فلسطين فهي حاضرة في وجدانه وماضيه وحاضره ومستقبله، من الأردن ألف تحية لفلسطين وللعملية الاستشهادية".

وعلق عصام الفقهاء، قائلاً: "نبارك لآل جبارين شهداءهم الأبطال وإن شاء الله أرواحنا في الأردن فداء فلسطين، نحن لسنا أفضل ممن سبقونا.. أجدادنا قدموا الكثير لفلسطين ونحن سنقدم لهم فنحن شعب واحد ولسنا شتاتًا مثلكم أيها الخنازير".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com