بالصور والفيديو.. إخراج عناصر داعش المختبئين تحت الأنقاض في الموصل
بالصور والفيديو.. إخراج عناصر داعش المختبئين تحت الأنقاض في الموصلبالصور والفيديو.. إخراج عناصر داعش المختبئين تحت الأنقاض في الموصل

بالصور والفيديو.. إخراج عناصر داعش المختبئين تحت الأنقاض في الموصل

ظهر العشرات من عناصر داعش وهم يخرجون من تحت أنقاض المدينة القديمة في الموصل بعد سيطرة القوات العراقية عليها بشكل كامل، في تسجيل مصور تداوله ناشطون في المدينة.

وبدا أغلب المقاتلين الذين استسلموا للقوات العراقية وهم نصف عراة، كما بدت على أغلبهم الإصابات والجراح.

وقد وصفت صحيفة " ذي صن " البريطانية محتوى الفيديو أنه إخراج " لجرذان داعش من جحورهم ".

وكانت القوات العراقية قد حذرت مقاتلي التنظيم من أنهم سيدفنون تحت الأنقاض إذا ماقرروا عدم الاستسلام ومواصلة القتال في المدينة القديمة التي كانت آخر معقل لداعش قبل إعلان السيطرة التامة على المدينة.

ومع ذلك تخشى القوات العراقية هناك من وجود انتحاريين للتنظيم يختبئون تحت الأنقاض لتنفيذ عمليات ضد أي قوات تقترب من مخابئهم.

كما تتعامل فرق الهندسة -بحسب مصادر عسكرية هناك- بحذر شديد خشية تلغيم المباني قبل مغادرة داعش إضافة إلى تلغيم بعض الجثث المنتشرة خاصة تلك الموجودة تحت الأنقاض لتفجيرها عن بعد.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها اضطرت إلى شن ضربات جوية على أهداف داخل الموصل بعد يوم فقط من إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي  تحريرها من داعش، وذلك بعد أن رصدت القوات الأمريكية عناصر للتنظيم يتنقلون بقاذفات صواريخ ومدافع رشاشة داخل وخارج المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com